تيك توك تقدم سلسلة رقمية لدعم الإقبال على المحتوى التعليمي عبر الإنترنت

 تزايد شعبية المحتوى التعليمي على منصة تيك توك

تزايد شعبية المحتوى التعليمي على منصة تيك توك

تيك توك تقدم سلسلة رقمية جديدة لدعم الإقبال القوي على المحتوى التعليمي عبر الإنترنت

تيك توك تقدم سلسلة رقمية جديدة لدعم الإقبال القوي على المحتوى التعليمي عبر الإنترنت

أعلنت تيك توك، الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتحرك، عن إطلاق سلسلة جديدة لدعم الارتفاع الكبير في المحتوى التعليمي على المنصة مؤخرًا وتشجيع المستخدمين على التعلم عبر تيك توك.

ومع تزايد شعبية المحتوى التعليمي على المنصة، تنظم تيك توك جلسات بث مباشر كل أسبوع اعتبارًا من 25 فبراير 2021، حيث يتعاون صناع المحتوى في تيك توك مع مشاهير وشخصيات مؤثرة من المنطقة لتثقيف المستخدمين حول مواضيع مختلفة من بينها الجمال والغذاء واللياقة البدنية والموسيقى.

تأتي هذه الخطوة بعد أن شهدت تيك توك تحولًا في طريقة استهلاك المستخدمين للمحتوى وإنشائه على المنصة، مع نمو هائل بلغ 300% في المحتوى التعليمي ومشاركة المعرفة، وذلك مع بداية تفشي وباء فيروس كورونا في العام 2020.

ونتيجة لذلك، ظهر اتجاه تعليمي جديد، مع توجه مجتمع تيك توك النشط والبارع في استخدام التكنولوجيا للحصول على نصائح للتدريب على الحياة وحيل لتعلم التصوير الفوتوغرافي وتعلم لغات جديدة من خلال مقاطع فيديو تتراوح مدتها بين 15 ثانية و60 ثانية. وحصد التحدي التعليمي #LearnOnTikTok ما يزيد عن 66 مليار مشاهدة لغاية اليوم.

تيك توك تقدم سلسلة رقمية جديدة لدعم الإقبال القوي على المحتوى التعليمي عبر الإنترنت

وبالمناسبة، لفت رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك رامي زيدان الى أنه: "مع قضاء الناس المزيد من الوقت في منازلهم أثناء تفشي الوباء، كان من اللافت والمثير للإعجاب رؤية الاتجاه المتصاعد في الطلب على المحتوى التعليمي على تيك توك. لطالما كان تصورنا بأن تكون منصة تيك توك مكانًا لإلهام الإبداع بين المستخدمين ومساعدتهم في تعزيز معارفهم من خلال المحتوى الذي يقدمه صناع المحتوى الآخرون. وقد قمنا بتصميم برنامج البث المباشر #LearnOnTikTokبهدف تمكين المستخدمين من استكشاف اهتمامات جديدة والتعلم من الخبراء الإقليميين في المجالات الشائعة. ونحن على ثقة بأن المستخدمين سوف يستفيدون من هذه الفرصة الأسبوعية ونتطلع إلى ظهور مواهب جديدة على تيك توك خلال الأسابيع المقبلة".

وسيتم تقسيم كل حلقة من هذا البرنامج الأسبوعي إلى ثلاثة أو أربعة أجزاء، وسيتم تسجيلها ضمن استديو خاص حيث تستضيف الحلقات الإعلامية مهيرة عبد العزيز، مقدمة البرامج على تلفزيون العربية. ويشارك في هذه الجلسات الأسبوعية مشاهير وشخصيات مؤثرة من المنطقة من بينهم عزة زعرور ونائل أبو التين ومنال رستم وهيفاء بسيسو لتثقيف المستخدمين حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الشائعة.

أما بالنسبة لجدول مواعيد بث حلقات البرنامج الأسبوعي #LearnOnTikTok فستكون على الشكل التالي:

 تزايد شعبية المحتوى التعليمي على منصة تيك توك

في 27 فبراير، عزة زعرور سوف تتحدث عن موضوع صناعة الترفيه ومنصات التواصل الاجتماعي.

في 6 مارس، نائل أبو التين يشارك في جلسة عن التسويق الرقمي وتسويق الشخصيات المؤثرة.

في 13 مارس، منال رستم تشارك في جلسة عن الصحة واللياقة البدنية.

وأخيراً في 20 مارس مع هيفاء بسيسو عن موضوع التحفيز.