أفضل تطبيقات للترجمة النصية والصوتية

أصبحت تطبيقات الترجمة على الهواتف الذكية أمراً ضرورياً ليس فقط عند السفر وفي العمل، بل أيضاً من الطرق لتعلم اللغات الجديدة والتمكّن من التواصل بشكل فعّال أينما ومتى شئتم.

وبما أن هناك الكثير من التطبيقات التي تؤدي مهام الترجمة، لذلك نستعرض لكم هنا أفضل تطبيقات التي تسهل علينا هكذا مهمة وبإمكانها ترجمة النصوص والصوتيات.

أفضل تطبيقات للترجمة النصية والصوتية

تطبيق  iTranslate Translator

تطبيق iTranslate Translator & Dictionary

يعد "iTranslate" أحد أكثر تطبيقات الترجمة شعبية في العالم. يتضمن التطبيق الأساسي وظائف مثل كتاب تفسير العبارات الشائعة مع جمل وترجمات مفيدة ومحددة مسبقا بأكثر من 100 لغة. ويتميز إصدار "Pro" باشتراكه الشهري بترجمة دون اتصال بالإنترنت، وترجمة مواقع الويب، وترجمة الكاميرا، ويسمح لك بترجمة أي نص بأي لغة تريدها عبر كتابة ذلك النص أو استعمال الترجمة عن طريق محادثة صوت " تقول الجملة ويرد بالترجمة" بالإضافة إلى سماع تلك الترجمة بالصوت وبنبرات صوتية مختلفة.

رابط تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

رابط تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق Speak and Translate

تطبيق Speak and Translate

التطبيق قائم على تقنيات عديدة تم تطويرها لتكون الترجمة على أفضل ما يمكن من النتائج. من أهم مزايا التطبيق أنه يقدّم تقنية عالية ودقيقة في التعرف على الصوت. يؤمن ترجمة مباشرة من خلال الإملاء الصوتي أو الكتابة مع إمكانية قراءة الترجمة مباشرة. يدعم التطبيق 100 لغة في الترجمة الكتابية، و41 لغة في ترجمة وتحول النصوص إلى كلام منطوق. كذلك، يدعم 42 لغة من خلال الترجمة الصوتية المباشرة.

يمكنك الدخول إلى الإعدادات والتحكم بسرعة صوت الترجمة أو تغيير الترجمة الصوتية إلى نصية وإلى غير ذلك. أما بالنسبة لطريقة الترجمة، فيظهر لديك حين في الصفحة الرئيسية علمان حيث يمثل واحد منهما الدولة التي تودين التكلم بلغتها ويمثل علم الدولة الآخر لغة الترجمة التي تود ترجمة الصوت أو الكتابة إليها.

اضغطي على أي واحد من العلمين ليفتح لك المجال بأن تتكلمي بلغة الدولة صاحبة ذلك العلم ومن ثم تتم الترجمة إلى اللغة الأخرى بسهولة ودقة.

يتكامل بسهولة مع "​iCloud"، ما يتيح لك مزامنة سجل الترجمة الخاص بك عبر جميع أجهزة "​آبل​" الخاصة بك.

رابط تحميل التطبيق على آبل

تطبيق Google Translate

 تطبيق Google Translate

تطبيق جوجل للترجمة هو أفضل التطبيقات للترجمة الكتابية والصوتية، وهو حائز على عدة جوائز كأفضل تطبيق للترجمة بين أكثر من 103 لغة مختلفة باحترافية عالية.

يتيح عدد من الخصائص والمميزات فهو يترجم لك النص في أي محادثة خاصة بك بشكل فوري على كل تطبيقات المحادثات الفورية وكذلك الصور، كما أنه مجاني بشكل كامل ولا توجد به أي أدوات أو خصائص مدفوعة.

رابط تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

رابط تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق Microsoft Translator

تطبيق Microsoft Translator

يقوم التطبيق بترجمة النصوص والصوت والصور بين الإنجليزية وأكثر من 60 لغة. يعد التطبيق مثالياً للمسافرين بغرض العمل، من خلال ميزة ترجمة محادثة متعددة الأشخاص حيث تقوم بتوصيل أجهزتك ويمكنك التحدث مع أكثر من 100 شخص في وقت واحد بلغات مختلفة.

وتتيح لك وظيفة تقسيم الشاشة رؤية عبارة بينما يقرأ شخص ما من خلاله الترجمة. تتوفر حزم اللغات للترجمة في وضع عدم الاتصال. باستخدام أدلة الترجمة ومساعدة النطق، يمكنك أيضا معرفة كيفية التحدث بشكل صحيح ببعض العبارات التي تترجمها بدلا من الاعتماد فقط على الوظيفة الصوتية.

رابط تحميل التطبيق على اندرويد

رابط تحميل التطبيق على آبل