تطبيق Signal يضيف ميزات جديدة لجذب الجمهور

تحوّل العديد من المستخدمين في الآونة الأخيرة إلى تطبيق Signal و ذلك بعد أن تعرضت شركة WhatsApp لانتقادات بسبب سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها، حتى رغم سعي الشركة إلى توضيح أن الدردشات مشفرة و لا يمكن الوصول إليها من قبله أو عبر فيسبوك.

و بعد أن شهد تطبيق سيغنال Signal للمراسلات الفورية نمواً غير مسبوقاً، جلب الإصدار الأحدث لتطبيق Signal عددًا من إضافات الدردشة السائدة الجديدة لجذب الجمهور.

ميزات جديدة لتطبيق Signal

تتضمن الميزات الشائعة الجديدة في تطبيق Signal خلفيات الدردشة و الملصقات المتحركة و قسم "حول" About في ملفك الشخصي.

و باستخدام خلفيات الدردشة، يمكنك الاختيار من بين عدد من الإعدادات السابقة أو تحديد صورة خاصة بك، و يمكنك أيضًا تعيين خلفية لمحادثة معينة أو جميعها، ويحتوي الإصدار التجريبي على 24 ملصقًا متحركًا.

في الوقت نفسه، يعد تطبيق iOS أكثر كفاءة مع البيانات، حيث يرى مستخدمو آيفون إعدادًا جديدًا لتقليل استخدام البيانات أثناء المكالمات.

و هناك أيضًا خيار لإيقاف تنزيلات المرفقات تلقائيًا أثناء المكالمات، و الضغط المحسن للصور من بين التحسينات الأخرى.

و يمكن لمستخدمي Signal إنشاء حزم ملصقات APNG المتحركة الخاصة بهم عبر نسخة سطح المكتب من التطبيق.

و تعرض معاينات قائمة الدردشة الموسعة اسم المرسل في الدردشات الجماعية، لذلك من السهل تحديد سلاسل المحادثات التي يجب البحث عنها أولاً.

هذا، و لا يزال التطبيق يركز على إطلاق الميزات الجديدة التي تركز على الأمان، مثل تشفير مكالمات الفيديو الجماعية في شهر ديسمبر  التي تجذب المستخدمين القادمين من تطبيقات أخرى.

و قال براين اكتون المؤسس الشريك لتطبيق واتساب قبل بيعه إلى فيسبوك ثم الشريك المؤسس لمؤسسة Signal أن التطبيق عمل على تحسين مهام الدردشة الجماعية و الفيديو بما يسمح له بمنافسة تطبيق واتساب ومايكروسوفت تيمز و غيرهما من تطبيقات المؤتمرات التي أصبحت ضرورة في الحياة اليومية العام الماضي.

و تقع مؤسسة Signal غير الهادفة للربح في وادي السليكون، و تم تدشينا في فبراير 2018 حيث قدم براين اكتون تمويلا مبدئيا بقيمة 50 مليون دولار.  

و يعتمد تطبيق سيجنال Signal على التبرعات منذ تأسيسه و حصل على دعم المدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك.