افضل تطبيقات لتسهيل تعلم قيادة السيارة

أوّل ما قد تلجئين إليه عند شراء السيارة هي مدارس لتعليم السواقة لتعلمّ القيادة الصحيحة. لكن هل تعرفين أنه بإمكانك تعلمّ أسس القيادة الصحيحة من هاتفك الجوال؟ ما رأيك أن تلجأي الى العاب السيارات و التطبيقات التي تحولك الى سائقة ماهرة.

إذا أردت الإستفادة من التطبيقات الإلكترونية لتحسين قيادتك للسيارة و مهارتك، تعرّفي على أفضل تطبيقات لتسهيل تعلم قيادة السيارة.

تطبيق اختبارات السياقة

 تطبيق اختبارات السياقة

 يتيح التطبيق المجاني الذي أطلقته شركة "مايكرو فيوتشر"  MicroFutureللمستخدمين إختبار ومراجعة المعلومات بدون الحاجة لكتب أو ملفات في أي وقت و أي مكان بدون إنترنت.

و يحتوي التطبيق على 9 نماذج أسئلة لنوع الرخصة الخصوصي (وسائل النقل الخاصة)، و 4 نماذج أسئلة لنوع الرخصة الشحن (وسائل النقل الثقيلة)، و نموذج لنوع الرخصة العمومي (وسائل النقل العمومية). كما يحتوي كل نموذج من الأسئلة على 30 سؤالاً يتم ترتيبهم بطريقة عشوائية للإجابة عليهن في مدة أقصاها 20 دقيقة، ثم تُعرض الأسئلة التي تم الإجابة عليها بطريقة خاطئة و عرض الإجابة الصحيحة لكل منها.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تطبيق Car Driving School Simulator

تطبيق Car Driving School Simulator

يعمل التطبيق بكل سهولة على هاتفك المحمول حيث يمكنك اختيار نوع السيارة التي تريدين التعلم بها ، و من بعد ذلك سوف تستمتعين في تعلم القياة عبر الهاتف المحمول .

تحتوي اللعبة على أكثر من 25 سيارة، حيث يمكنك اظهار مهاراتك في قيادة السيارة الصغيرة و المتوسطة و الشاحنات والباصات أيضأ ، ويوجد أيضأ سيارات رباعية الدفع .

بما أن اللعبة تحاكي الواقع الافتراضي حيث يمكنك قيادة السيارة في بيئة ثلاثية الابعاد، سوف تشاهدين جميع أشارات المرور بلونها الأخضر و الأحمر و البرتقالي، و يوجد أيضاً اشارات التوقف و جميع لشارات المرور الأخرى المتعلقة بالحالات الطرقية ، و تحتوي اللعبة على ممرات المشاة و التي يجب الوقوف عندها.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق Parking Mania 2

 تطبيق Parking Mania 2

لعبة أكثر من شيقة و ممتعة، تعلمّك كيفية وقوف السيارات بشكل صحيح التي من شأنها أن تساعدك على فهم ديناميكيا مواقف السيارات الموازية و العكسية أيضاً، فمهمّتك الأولى و الأخيرة هي ركن السيارة في المكان المناسب.

من خلال تطبيق PARKING MANIA 2 سوف تحصلين على فرصة لتعليم وقوف السيارة بشكلٍ صحيح و هي من المشاكل المنتشرة و الشائعة جدّاً بين السائقين المبتدئين. كذلك، في كل مرة تلمسين فيها الجدار أو الرصيف سوف تفقدين المزيد من النقاط.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق Dr.Driving

تطبيق Dr.Driving

من افضل المميزات في لعبة Dr. Driving هي كونك ستشعرين انك تقومين بقيادة سيارة حقيقية و هو ما سينمي مهاراتك في القيادة في العالم الواقعي . لعبة Dr. Driving في بدايتها تكون سهلة و بسيطة بعد التقدم في المستويات تجدين انها تزداد في الصعوبة تدريجياً و هو ما سوف ينمي قدراتك و مهاراتك في القيادة باستمرار .

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل