انستقرام تطلق ميزة تساعد على استرجاع الصور بعد حذفها

أطلقت "إنستقرام" ميزة جديدة ستمكن المستخدمين باسترجاع الصور التي حذفها عن طريق الخطأ أو عن اختراق الحساب.

الميزة التي تحمل اسم "المحذوف مؤخرًا"، تعمل على إبقاء الصور و المحتوى المحذوف ضمن مجلد محذوفات بحيث يمكن الذهاب للمجلد و استرجاع الصور منه، ما يعني أن المستخدم سيتمكن بسهولة من استرجاع صوره.

الصور المحذوفة تبقى في المجلد المنفصل لمدة 30 يوماً، ليتسنى للمستخدم استعادتها إذا أراد ذلك، حيث أن الصور تكون ظاهرة لصاحب الحساب فقط على عكس الصور الأخرى التي تظهر للمتابعين، وذلك بطريقة شبيهة لتطبيق الصور على آي أو أس  iOS .

و بحسب "انستقرام" ، فإن هذه الميزة يعود الى معاناة أصحاب الحسابات المخترقة بسبب حذف المخترقين المحتوى عند سرقة الحساب، و بالتالي يفقد صاحب الحساب المحتوى عن استعادته للحساب مرة أخرى. لكن مع هذه الميزة فسيتمكن من الحفاظ على الصور و مقاطع الفيديو في حسابه و يستعيدها مرة أخرى إن أراد.

إنستقرام تختبر الخلاصة العمودية للقصص

في سياق آخر، بدأت انستقرام اختبار الخلاصة العمودية للقصص في محاولة لمحاكاة عنصر آخر من تصميم تيك توك حيث ينخفض الطلب على تنسيق القصص التقليدية. ويتصفح المستخدمون اليوم القصص من خلال التمرير الأفقي، لكن التمرير العمودي أكثر طبيعية من نواح كثيرة من التمرير الأفقي، حيث إنه الطريقة التي يتنقل بها المستخدمون في الكثير من مواقع الويب عبر الهاتف المحمول.

ومن المرجح أن تعطي إنستقرام الأولوية لمنشورات الفيديو على الصور للتنافس بشكل أفضل مع تيك توك عبر الخلاصة العمودية للقصص، مثلما تقوم حاليًا بتعديل خوارزميتها وتصميمها العام لإعطاء الأولوية لميزة  Reels.

وقد تساعد الخلاصة العمودية للقصص في توحيد خلاصات إنستقرام المختلفة إلى حد ما، بحيث تتطابق مع خلاصة Reels  وخلاصة التطبيق الأصلي، لكن يظل IGTV يعمل بشكل مختلف قليلاً.

وتُظهر لقطة الشاشة واجهة مستخدم بسيطة مع نص يقول: يمكنك الآن التمرير لأعلى و لأسفل لتصفح القصص، مع زر أزرق كبير بعنوان القصص العمودية.

وأكدت إنستاجرام أن ميزة الخلاصة العمودية للقصص قيد الإنشاء و هي نموذج أولي مبكر، و لا يتم اختبارها حالياً عبر انستقرام، لذلك فإن هذه الميزة ليست متاحة للجمهور في الوقت الحالي.