آبل تبتكر خاصية فتح هواتف الأيفون ببصمة الوجهة دون إزالة الكمامة

معاناة الكمامة وبصمة الوجهة لمستخدمي هواتف الأيفون، منذ انتشار فايروس الكورونا وفرض ارتداء الكمامة في أغلب دول العالم، لاحظ مستخدمي الأيفون بعض الصعوبات في فتح الهاتف باستخدام بصمة الوجهة مع ارتداء الكمامة، وتأتي آبل بخاصية جديدة تحت التجربة لحل هذه المشكلة وتسهل عملية فتح هواتف الأيفون دون إزالة الكمامة.

في التحديث القادم للهواتف الذكية تطرح آبل الخاصية الجديدة لحل مشكلة فتح الهواتف باستخدام بصمة الوجهة، وهي عن طريق الاستعانة بساعة آبل الذكية. باستخدام الساعة يمكن فتح الهاتف ببصمة الوجهة دون الحاجة لإزالة الكمامة، حيث يشترط ان تكون الساعة قريبة من الهاتف، وسيتم فتح الهاتف على الفور من خلال تحديد هوي المالك من ساعة آبل الذكية في يده.

 ساعة آبل الذكية بواسطة Julian O'hayon

خاصية جديدة لحل مشكلة يعاني منها الكثير مع انتشار فايروس الكورونا، باستخدام بصمة الوجهة في هواتف الأيفون، وهي بالاستعانة بساعة آبل الذكية ولكن لا تحل الخاصة الجديدة محل بصمة الوجهة المطلوبة عند الإجراء التي تتعلق بالمعاملات الخصوصية والمالية مثل عمليات الدفع عبر خدمة آبل، وغيرها. حل رائع لمن يعاني من تلك المشكلة ولكن يمكن الاستفادة منه إذا كنت تملك ساعة آبل الذكية، وهذا حافز لعملاء آبل الأخرين لشراء الساعة الذكية. والاستفادة من الخاصية الجديدة لفتح الهاتف مع ارتداد الكمامة تحت الاحترازات الوقائية من فايروس كورونا.