كيف تختارين مقاس شاشة التلفاز المناسبة لمنزلك؟

اختيار مقاس شاشة التلفاز المناسبة للغرف في المنزل لا تتم عبثا، لأنه من المهم الحصول على شاشة تلفاز بالمقاس الذي يتناسب مع مساحة المكان، حتى تحصلين على تجربة مشاهدة مثالية..

ورغم أن مسألة اختيار مقاس الشاشة المناسب يرجع إلى تفضيلك الشخصي وطريقة استخدامك للشاشة سواء من أجل الألعاب أو المشاهدة، لكن يبقى العامل المهم هو حساب مقاس الشاشة المناسب وفقا للمسافة، ولهذا السبب لا توجد قاعدة واحدة صارمة حول المقاس، حيث تختلف التفضيلات من شخص إلى آخر، وفي الوقت نفسه، هناك العديد من القواعد المتشابهة بين العلامات التجارية المصنعة للشاشات.

في الغالب مقاس الشاشة سيتحدد لديك بحجم الطرز المتوفرة، خاصةً مع زيادة أحجامها عام بعد عام، وأكثر مقاسات شاشات التلفاز شيوعا الآن هي: 32 و 42 و 50 و 55 و 65 و 75 بوصة، وقد تجد أحجام أخرى، ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، إليك قواعد بسيطة للعثور على مقاس الشاشة المناسب.

تحديد مقاس شاشة التلفاز المناسب للغرفة

 كيف تختارين مقاس شاشة التلفاز المناسبة لمنزلك؟

كل شاشات التلفاز لها مسافة وزاوية مشاهدة موصى بهما يجب أن تضعها في الاعتبار عند التركيب، أفضل تجربة مشاهدة تكون عندما تُوضع الشاشة بزاوية 30 درجة من مجال الرؤية، بحسب توصيات جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفاز  SMPTE، أما شركة THX التي تطور معايير الاستنساخ السمعي والمرئي عالي الدقة لدور السينما وغرف العرض والمسارح المنزلية، فإنها توصي بوضع الشاشات بزاوية 40 درجة من مجال الرؤية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

اختيار الشاشة بحسب المكان

فإذا كان مكان جلوسك على بعد من ستة إلى سبعة أقدام من المكان الذي تخطط لوضع شاشة التلفاز فيه، فشاشة التلفاز التي يصل حجمها إلى 55 بوصة هي مثالية لك، وإذا كان مكان الجلوس على بعد من سبعة إلى ثمانية أقدام، فيمكنك شراء شاشة تلفاز بحجم 65 بوصة.

قياس مكان الشاشة يدويا

تحديد مقاس شاشة التلفاز المناسب للغرفة

قبل شراء الشاشة واختيار مقاسها المناسب لك، يمكنك معرفة كيفية ظهور وضع الشاشة في مساحتك المنزلية، استخدمي قوالب معدة يدويا، من خلال الحصول على ورق مقوى والقيام بقصه بالحجم التقريبي للشاشة ولصقه على الحائط، ثم اجلسي في المكان الذي تخططين فيه لمشاهدة التلفاز، ولاحظي إذا كان المشاهدة مريحة لك أم لا.