مقارنة بين هاتف HUAWEI Mate 40 Pro وهاتف Samsung Galaxy S21+ أيهما أفضل؟

مقارنة بين هاتف HUAWEI Mate 40 Pro وهاتف Samsung Galaxy S21

مقارنة بين هاتف HUAWEI Mate 40 Pro وهاتف Samsung Galaxy S21

HUAWEI Mate 40 Pro

HUAWEI Mate 40 Pro

HUAWEI Mate 40 Pro

HUAWEI Mate 40 Pro

قامت كل من Samsung وهواوي بتطوير امكاناتهم في قطاع الهواتف الذكية الرائدة من الجيل الخامس 5G مع سلسلة هواتف Galaxy S وسلسلة هواتف HUAWEI Mate على التوالي. ومع كل إطلاق لهاتف جديد في أي من السلسلتين، من الطبيعي إجراء مقارنات بينهما لتحديد أيهما أفضل. هُنا، نلقي نظرة من عن قرب على هاتف Samsung Galaxy S21+ الجديد مقابل أحدث هواتف هواوي الرائدة من الجيل الخامس 5G، HUAWEI Mate 40 Pro.

أداء الجيل الخامس 5G

نعيش في عصر نقوم بالكثير باستخدام هواتفنا الذكية، سواء للعمل أو للتواصل بالعالم من حولنا أو لمجرد الترفيه عن أنفسنا. من حيث الأداء، الهاتفين مزودان بتقنيات الجيل الخامس 5G، ولكن هواوي أول شركة مصنعة للهواتف الذكية تزود مجموعة شرائحها - HUAWEI Kirin 9000 - بمودم 5G. كن مطمئنًا أنك ستحصل دائمًا على تجربة مؤثرة وعالية السرعة لجميع أنشطتك مثل البث عبر الانترنت أو تنزيلًا / تحميل الملفات أو مكالمات الفيديو أو حتى الألعاب. من ناحية أخرى، قررت Samsung الانضمام إلى الركب من خلال تطبيق نفس الشيء على هاتفها الرائد Samsung Galaxy S21+ بتزويد مجموعة شرائح Exynos 2100 الخاصة بها بمودم من الجيل الخامس 5G..

التصميم

لا أحد يريد حمل هاتف يشبه الطوب! هاتف HUAWEI Mate 40 Pro ليس هاتفًا عاديًا من حيث التصميم. مزودًا بتصميم Space Ring المبدع والمستقبلي في الجهة الخلفية، والذي لا يخدم فقط كغرض وظيفي لتثبيت إعداد الكاميرا، ولكنه يكمل أيضًا ألوان الهاتف. يأتي هاتف Galaxy S21+ من سامسونج مزودًا بكدمة كاميرا من الألومنيوم باتجاه الزاوية اليسرى العلوية من الخلف والتي تعمل كإطار لإعداد الكاميرا. يتوفر هاتف Samsung Galaxy S21+ في عدد من الألوان، الوردي والبنفسجي والأسود والفضي. من الواجهة الأمامية لهاتف HUAWEI Mate 40 Pro، ستلاحظ شاشة OLED HUAWEI Horizon مقاس 6.76 بوصة مع منحنى 88 درجة التي لا توفر تجربة بصرية أوسع وغامرة أكثر فحسب، بل تمتد أيضًا إلى أبعد من ذلك مع تفاعلات اللمس الجانبية مثل ضوابط الصوت الافتراضية وأزرار joypad. وفي الوقت نفسه، يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ بشاشة 6.7 بوصة توفر أيضًا مساحة مشاهدة واسعة.

الكاميرات

لنكن صادقين، الكاميرا هي أول شيء نتفحصه جميعًا على هاتف جديد. فقد تطورت كاميرات الهواتف الذكية على مر السنين لتصبح جزءًا لا يتجزأ من نمط حياتنا. لقد بذلا كل من Samsung وهواوي قصارى جهدهما بالكاميرات في أحدث هواتفهما الرائدة.

يأتي هاتف HUAWEI Mate 40 Pro مزودًا بإعداد كاميرا Ultra Vision Cine الممتاز، المصمم لتصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي لجميع السيناريوهات. يتكون إعداد الكاميرا في هاتف HUAWEI Mate 40 Pro من كاميرا بعدسة عريضة فائقة الاستشعار - Super Sensing Wide Camera بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا سينمائية بعدسة عريضة جداً - Ultra Wide Cine Camera بدقة 20 ميجابكسل وكاميرا بيريسكوب - Telephoto بدقة 12 ميجابكسل والتي تدعم التقريب البصري حتى 5x وتقريب هجين 10x وتقريب رقمي 50x مع مستشعر ليزر لضبط تلقائي سريع. من ناحية أخرى، زودت Samsung هاتف Galaxy S21+ بإعداد كاميرا ثلاثية يتكون من كاميرا بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل (مع دعم تكبير بصري 1.1xفقط).

على الرغم من أن إعداد Samsung جيد أيضًا، إلا أنك محدود إلى حدٍ ما عندما يتعلق الأمر بميزات معينة يمكنها تعزيز تجربة التصوير الفوتوغرافي والفيديو. بشكل أساسي، إذا كنت تستعد لتصوير مقطع فيديو أو مدونة، فيمكنك ترك جميع المعدات باهظة الثمن وراءك والمضي قدمًا في استخدام هاتف HUAWEI Mate 40 Pro بدلاً من ذلك. مع وجود الهاتف الرائد من هواوي في متناول يدك ، يمكنك الحصول على تجربة سينمائية مع ميزات مثل تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية الوضوح HDR في الوقت الفعلي، ولقطات ثابتة لتحقيق الاستقرار، وتتبع اللقطات، ووضع القصة والمزيد مما يضمن لك طرقًا إبداعية أكثر من أي وقت مضى عند تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بطارية + سرعات شحن

يأتي هاتف HUAWEI Mate 40 Pro مزودًا ببطارية كبيرة تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة مدعومة بشحن HUAWEI SuperCharge السلكي بقدرة 66 واط. يوفر هذا طاقة بمعدل يزيد عن ضعف سرعة الشحن السريع  25W في هاتف Samsung Galaxy S21+. يستغرق الشحن الكامل لهاتف HUAWEI Mate 40 Pro  30 دقيقة فقط وستكون جاهزًا تمامًا! يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ ببطارية أكبر تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة، لكنك ستتباطأ بسبب وقت الشحن. بالإضافة إلى ذلك، يدعم هاتف HUAWEI Mate 40 Pro شاحن HUAWEI SuperCharge اللاسلكي بقدرة 50 واط، مما توفر أكثر من ثلاثة أضعاف قوة الشحن اللاسلكي (15W) لدى هاتف Samsung Galaxy S21+. أفضل جزء هو مع هاتف HUAWEI Mate 40 Pro أنك لا تحصل على وقت شحن أقل فحسب، بل تحصل أيضًا على الشاحن في العلبة عند شراء الهاتف!

تفاعلات مستقبلية ومبتكرة

يحتوي هاتف HUAWEI Mate 40 Pro على بعض الميزات الرائعة والمستقبلية مثل الإيماءات المدعمة بالذكاء الاصطناعي AI Gesture Controls التي تتيح لك التحكم في هاتفك دون الحاجة إلى لمسه فعليًا. على سبيل المثال، قم بالرد على المكالمات الواردة، وقم بالتمرير لأعلى / لأسفل الصفحات وتنقل من جانب إلى آخر - وهو أمر مثالي عندما تكون في المسبح ويديك مبتلة أو متسخة. أيضًا، مع ميزة EOD (Eyes On Display) الجديدة، يمكنك تخفيض نغمة الرنين للمكالمات الواردة بمجرد النظر إلى هاتفك عندما يرن. لا يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ بميزات مثل هذه، والتي لا تثري تجربة المستخدم الإجمالية فحسب، بل تجعل استخدام هاتفك أيضًا ممتعًا للغاية.

يمكنك توصيل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro بأجهزة الحواسيب المحمولة المتوافقة من سلسلة  HUAWEI MateBook لبدء العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration الذي لا يوفر بث سلس بين الشاشات فحسب، بل يعمل كوسيط افتراضي يتيح سهولة التحكم وسحب الملفات ونقلها وإسقاطها وحتى تشغيل تطبيقات متعددة جنبًا إلى جنب مع نوافذ منفصلة.

الحكم

يقدم كلا الهاتفين الكثير من حيث الأداء والكاميرات. ومع ذلك، من المؤكد أن كفاءة البطارية وسرعات الشحن لهاتف HUAWEI Mate 40 Pro ستذهل العقول بالإضافة أنك لست مضطرًا إلى شراء شاحن بشكل منفصل على عكس الحال مع هاتف Samsung Galaxy S21+ مما يجعل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro متميزًا عن الآخرين. جنبًا إلى جنب مع تصميمه الأيقوني والأداء القوي والكاميرا الممتازة، يجعله أفضل هاتف ذكي رائد من الجيل الخامس 5G.