سامسونج تتيح ميزة خارقة لجميع هواتفها القديمة

سامسونج تتيح ميزة خارقة لجميع هواتفها القديمة

سامسونج تتيح ميزة خارقة لجميع هواتفها القديمة

 سامسونج تحوّل الأجهزة القديمة إلى هواتف لمراقبة الأطفال

سامسونج تحوّل الأجهزة القديمة إلى هواتف لمراقبة الأطفال

للإستفادة من الأجهزة القديمة، ابتكرت الشركة العملاقة "‏سامسونج" حلاً بديلاً عوضاً عن التخلص من تلك الهواتف، حيث قررت أن تجعلها أجهزة مختصّة لمراقبة الأطفال من خلال برنامج Galaxy Upcycling.

و قدمت الشركة في العام 2017 برنامج Galaxy Upcycling، الذي يوفر للمستهلكين القدرة على إعادة استخدام هاتف جالاكسي الذكية القديمة لخدمة الأغراض الجديدة، باعتبار أنّ معظم هواتف نظام الأندرويد لا تدوم طويلاً كما ينبغي.

و خلال تلك الفترة، عمل المختصّون في الشركة من خلال البرنامج على تطوير طرق لإعادة استخدام هواتف الشركة الذكية القديمة لأغراض جديدة، وذلك على أمل المساعدة في تقليل مساهمة سامسونج في النفايات الإلكترونية حول العالم.

و بحسب مواقع الكترونية، فإن تطبيق Galaxy Upcycling يمكنه تحويل هواتف سامسونج القديمة إلى مراقبة الأطفال الصغار مثل ارسال اشعارات للتنبيه أو التحذير في حالة بكاء الأطفال الصغار أو عند القيام بشيء خطير.

و وفقاً للموقع فإن هذا التطبيق في هواتف سامسونج القديمة لا يقوم فقط بمراقبة الأطفال و لكنه أيضاً يعمل على مراقبة الحيوانات الأليفة، و أيضاً يقوم بإرسال الاشعارات للمستخدمين فى حالة الطوارئ، بالإضافة إلى أن التطبيق يمكنه تشغيل ضوء المنزل تلقائياً في المساء.

وتعمل سامسونج على تطوير التطبيق واستخدامه بشكل عملي أكثر، و استخدامه مع أدوات المنزل و الأثاث لمساعدة المستخدمين بتنسيق الحياة المنزلية و التحكم في الأجهزة بشكل أكبر. 

يقوم هذا البرنامج الجديد، على تصور دورة حياة هاتف جالاكسي القديم، و يقدّم للمستهلكين خيارات حول كيفية إعادة استخدام أجهزتهم لإنشاء مجموعة متنوعة من أدوات إنترنت الأشياء الملائمة.

يشار إلى أنّ "سامسونج" لم تفصح أكثر بخصوص تفاصيل الأجهزة المؤهلة لهذا الأمور، أو بالضبط كيفية وصول تحديثات البرامج، حتى الآن.