إطلاق برنامج "رواد الألعاب" لشباب وفتيات الوطن الموهوبين في المجالات الإبداعية الترفيهية

اطلاق برنامج رواد الألعاب لشباب وفتيات الوطن الموهوبين في المجالات الإبداعية

اطلاق برنامج رواد الألعاب لشباب وفتيات الوطن الموهوبين في المجالات الإبداعية

برنامج رواد الالعاب لتأهيل الكوادر الوطنية

برنامج رواد الالعاب لتأهيل الكوادر الوطنية

يأتي البرنامج لدعم عالم الالعاب الالكترونية في السعودية

يأتي البرنامج لدعم عالم الالعاب الالكترونية في السعودية

يستهدف البرنامج المبدعين

يستهدف البرنامج المبدعين

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، برنامج روّاد الألعاب الإلكترونية، الذي يستهدف شباب وفتيات الوطن المهتمين والشغوفين بهذه المجالات الإبداعية الترفيهية، حيث سيمنحهم تجربة فريدة لتطوير وتنمية شغفهم لبدء رحلتهم الريّادية في صناعة الألعاب الالكترونية.

وزارة الاتصالات تُطلق برنامج رواد الألعاب

أشارت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن برنامج "رواد الألعاب" يأتي مُمكنًا للمواهب المحلية لبدء رحلتهم لريادة صناعة الألعاب الإلكترونية، حيث يصل حجم سوق قطاع الترفيه الرقمي في المملكة إلى 570 مليار ريال.

وأكدت الوزارة بأنها تعمل على خلق البيئة المناسبة لمطوري الألعاب من الجنسين ضمن برنامج متكامل يبدأ بالتدريب المكثف وينتهي بالتوظيف أو الاحتضان مُقدم من قبل معهد ديجيبن للتكنولوجيا والذي يعد الأشهر عالميًا في مجال تصنيع الألعاب، وشركة المبادرة المتطورة.

ونوهت الوزارة إلى أن البرنامج قد جاء إيمانًا منهم بإبداعات الكوادر الوطنية في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، ليُمكن الملتحقين من بدء رحلتهم الرياديّة في أكبر سوق للألعاب الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودعت الكوادر الوطنية لوضع بصمتهم في هذا العالم الواعد والتسجيل في البرنامج من خلال الموقع .

مسارات برنامج رواد الألعاب

أوضحت وزارة الاتصالات بأن مسارات برنامج رواد الألعاب، يتضمن المسارات الثلاثة التالية:

- مسار علوم التصميم: الذي يتضمن التركيز على فهم العناصر الأساسية للعبة والعمليات لإنشاء تجارب جذابة لجميع أنواع الألعاب والتطبيقات التفاعلية.

- مسار علوم الفنون: يتضمن التركيز على العمليات المبتكرة لتطوير العناصر البصرية بما في ذلك الشخصيات والبيئات والدعائم والمؤثرات البصرية والرسوم المتحركة وحتى مكونات واجهة المستخدم.

- مسار علوم الكمبيوتر: يعمل هذا المسار على تدريب وإعداد المبرمجين لتحويل رؤية مصممي الألعاب إلى واقع ملموس من خلال إنشاء البرمجة التقنية لتنفيذ عناصر اللعبة بما في ذلك منطق اللعبة الأساسي والذكاء الاصطناعي والفيزياء والرسومات.

يُذكر بأن البرنامج يمتاز بتقديمه تأهيلاً أكاديمياً وعملياً وشهادة دبلوم وفرصة إنشاء استوديو ألعاب، ومنحة تصل لـ 70 ألف ريال في مرحلة الحاضنة، أو التوظف في إحدى الشركات الرائدة في المجال.