واتساب يجبر المستخدمين على الربط مع فيسبوك

تطبيق تليغرام

تطبيق تليغرام

تطبيق سيقنال

تطبيق سيقنال

 واتساب و فيسبوك

واتساب و فيسبوك

تطبيق واتساب الشهير يجري تحديثاً على سياسات الاستخدام للتطبيق في البيانات الخصوصية، بإجبار المستخدمين على مشاركة بعض بياناتهم مع فيسبوك.

بعد استحواذ شركة "فيسبوك" في عام 2014  على تطبيق "واتساب" تستعد الشركة بتنفيذ السياسة الجديدة على مستخدمين "واتساب" وعليهم قبول التحديث حتى يتمكنوا من استخدام التطبيق. في البداية سيتم إبلاغ المستخدمين بالتغير الجديد في التطبيق حتى وقت التنفيذ في 8 فبراير المقبل، سوف يكون إجباري على المستخدم بتنفيذ السياسة الجديد وإلا لن يتمكن من استعمال تطبيق "واتساب".

ربط بيانات واتساب بفيسبوك

 واتساب و فيسبوك

شروط وسياسة الخصوصية الجديدة التي يجري تحديثها، هي مشاركة بعض البيانات الشخصية لدى فيسبوك مثل رقم الهاتف ومعلومات عن جهاز الهاتف المحمول، وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى. وسوف تظهر لك رسالة بمجرد فتح التطبيق بمشاركة بيانات وقبول السياسة الجديدة لتطبيق "واتساب".

غضب بين المستخدمين بسبب شروط الخصوصية الجديدة

خطوة غير مستغربة من شركة "فيسبوك" في سعيها إلى الهيمنة على أهم تطبيقات تواصل الاجتماعي وربطها ببعض، وهذا أيضا من صالحها في مواجهة "جوجل"، الأمر الذي تسبب في غضب الملايين على شروط الخدمة الجديدة لـ "واتساب"، حيث ينظر إليه الكثير أنه انتهاك للخصوصية وإجباره بمشاركة بيانات خاصة لدى تطبيق آخر وإلا لن تتمكن من الاستمرار.

نمو التطبيقات المنافسية لتطبيق واتساب

تطبيق تليغرام

من الجدير بالذكر بأن قد شهدت متاجر الهواتف الذكية زيادة مفاجئة في تنزيل بعض تطبيقات المراسلة من أهمها تطبيق "سيقنال" وتطبيق "تليغرام" الذي حقق 2.2 مليون عملية تنزيل عبر متجر جوجل وآبل في خلال 48  ساعة. وهذه أرقام هائلة تشهدها التطبيقات المنافسة لـ "واتساب" من التنزيلات وزيادة عدد المستخدمين بعد قرار فيسبوك الذي يجبر على مشاركة البيانات الخاصة بين التطبيقين.