تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي Breaker

يهدف الاستحواذ الى العمل على مشروع تويتر الجديد للبرامج الصوتية

يهدف الاستحواذ الى العمل على مشروع تويتر الجديد للبرامج الصوتية

تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي Breaker

تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي Breaker

أعلن تطبيق البودكاست الإجتماعي بريكر Breaker  استحواذ شركة تويترTwitter  عليه، ليصبح أحد شركات موقع التدوين المصغر، للمساعدة في تحسين صحة المحادثة العامة عبر الخدمة، بالإضافة إلى العمل على مشروع تويتر الجديد للشبكات الصوتية Twitter Spaces.

ما هو تطبيق Breaker ؟

قدّم تطبيق بريكر Breaker، الذي تأسس العام 2016، تجربة مختلفة للمستخدمين إذ كان يمكنهم لأول مرة الإعجاب و التعليق على الحلقات، و اكتشاف ملفات بودكاست جديدة من خلال متابعة الأصدقاء، و مشاركة البرامج المفضلة عبر منصات التواصل الإجتماعي.

و التطبيق هو برنامج يسمح لمستخدمي التطبيق الأساسي بالدردشة في الوقت الفعلي باستخدام المحادثات الصوتية بدلا من النص.

وذكرت بريكر عبر مدونتها أنه يمكن للمشتركين نقل اشتراكاتهم إلى تطبيقات البرامج الصوتية الأخرى مثل أبل إنك Apple Inc أو سبوتيفاي Spotify، إذ أن التطبيق سيتم إغلاقه في 15 يناير المقبل.

و يهدف الاستحواذ الى العمل على مشروع تويتر الجديد للبرامج الصوتية تويتر سبايس Twitter Spaces، بالإضافة إلى تحسين جودة المحادثة العامة على موقع التواصل الاجتماعي.

و دخل المنتج الجديد مرحلة الاختبار التجريبي في شهر ديسمبر، و تحاول تويتر حاليًا معالجة المشاكل الفنية و الأخطاء المتعلقة بالميزة، إلى جانب معالجة المشاكل الأكثر تعقيدًا التي تنشأ من استضافة الصوت الحي.

هذا و كتب إريك برلين Erik Berlin، المدير التنفيذي لشركة  Breaker: نحن متحمسون للتواصل الصوتي، و قد ألهمتنا الطرق التي تسهل بها تويتر المحادثات العامة للأشخاص في جميع أنحاء العالم.

و تقول الشركة أنها ستغلق في غضون أيام تطبيقاتها و خدماتها التي بناها خلال السنوات الماضية، و يمكن لمستخدمي التطبيق تصدير ملف OPML لنقل اشتراكاتهم إلى تطبيق بث آخر.

و يأتي هذا الاستحواذ من تويتر في أعقاب صفقات محتوى البودكاست الأخرى في الأسابيع و الأشهر الأخيرة، بما في ذلك استحواذ أمازون على Wondery بقيمة 300 مليون دولار، و شراء Sirius لشركة Stitcher مقابل 300 مليون دولار، ناهيك عن جميع صفقات المحتوى التي حصلت عليها سبوتيفاي حديثًا.