هاتف HUAWEI Mate 40 Pro يلبي جميع احتياجات تدوين الفيديو لديكم

وصلنا إلى تلك الفترة من العام التي يحاول خلالها الجميع التوصل إلى قرارات وأهداف العام الجديد، ويعني ذلك بالنسبة للبعض الالتزام بأنماط حياة أكثر صحة أو حتى تغيير وظيفتهم والخوض في مجال جديد. وفي زمننا الذي استقطبت فيه منصات الفيديو أرقام مشاهدة قياسية، أصبح إنشاء مقاطع الفيديو خياراً شائعاً بين الكثيرين.

وتعد مدونات الفيديو واحدة من أنواع المحتوى التي يمكن للمرء إنشاؤها ومن أكثر الخيارات التي يستطيع أي شخص ليست لديه خلفية في إنتاج الفيديو تصويرها. ومع ذلك لا يمكن البدء بذلك دون الأداة الصحيحة.

أنتم بحاجة في بداية الأمر إلى معدات الكاميرا، وإن كنتم غير مستعدين للخوض في تفاصيل التصوير الآن، هناك بديل رائع هو هاتف HUAWEI Mate 40 Pro. يأتي أحدث هاتف ذكي رائد من هواوي مزوداً بكاميرات قوية ومجموعة شاملة من مزايا تصوير الفيديو التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع الفيديو المذهلة. وإليكم بعض المزايا المفضلة لدينا في الهاتف ولماذا نعتقد أنه سيساعدكم في بدء مشروع تدوين الفيديو الخاص بكم.

 

1. صُمم لتصوير الفيديو

يميل مدونو الفيديو الذين يستخدمون الهواتف الذكية إلى التصوير بالكاميرا الأمامية، فيمكنهم بهذه الطريقة الوصول إلى الشاشة في جميع الأوقات، وهو أمر رائع لضمان تأطير الفيديو بشكل صحيح. وبينما تأتي الهواتف الذكية الأخرى مع كاميرا أمامية ضعيفة، إلا أن الحال مختلف تماماً مع هاتف HUAWEI Mate 40 Pro.

تتميز كاميرا السيلفي الأمامية ذات الرؤية الفائقة بمستشعر3:2  وبحجم بكسل رائد في فئتها يبلغ 1.22 ميكرومتر. ومن وجهة نظر تقنية، تتطلب اللقطات التي تم تصويرها بمستشعر3:2  نسبة قص أقل لإنتاج مقاطع فيديو 16:9 ونسبة العرض إلى الارتفاع القياسية للأفلام ذات الشاشات العريضة والتلفزيونات عالية الدقة ومعظم مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. ويعني وجود حجم البكسل الكبير أنكم ستحصلون على مقاطع تصوير مفصلة يمكن مقارنتها بما تستطيع فعله الهواتف الذكية الأخرى فقط بكاميراتها الخلفية. ويعني ذلك أنكم ستتمكنون من الحصول على مقاطع فيديو رائعة بسهولة تامة وفي أي وقت ومكان.

 

2. قوة التنوع

أحد الأشياء الرئيسية التي تجعل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro يعادل كاميرا رائعة هو تعدد استخداماته، فهو يجمع بين وظائف عدة لأجزاء ومعدات الكاميرا ويسهل الوصول إليها جميعها عبر واجهة المستخدم السهلة للغاية.

أولاً، تم تجهيز الكاميرا السينمائية ذات الرؤية الفائقة بعدسة تصوير عريضة جداً تدعم مجالات الرؤية التي تصل حتى 100 درجة. ويوفر ذلك مرونة كبيرة في تأطير اللقطة، فلستم بحاجة إلى شراء عصا سيلفي للحصول على صورة لمشهد واسع يكفي لتظهر فيه كل التفاصيل والمحتويات.

يوفر هاتف HUAWEI Mate 40 Pro أيضاً ميزة تثبيت الصورة بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح لكم الحصول على لقطات ثابتة دون مساعدة من أجهزة التثبيت. ولا تمثل الإضاءة مشكلة أيضاً بفضل الميزات القوية مثل XD Fusion HDR Video التي تتيح لكم إنشاء مقاطع الفيديو ذات النطاق الديناميكي العال بسهولة.

 

3. جودة الصوت

لا تقتصر الأهمية على المشاهد فقط وإنما الأصوات كذلك، فستتحدثون كثيراً أثناء إنشاء مدونة الفيديو، ولن ترغبوا باختفاء صوتكم بسبب الصخب المحيط وكل ما يحدث من حولكم.

ستحصلون مع هاتف HUAWEI Mate 40 Pro على ميزتين رائعتين مصممتين لالتقاط الصوت عالي الجودة. ويمكنكم عند التصوير باستخدام الكاميرا السينمائية ذات الرؤية الفائقة الوصول إلى Audio Zoom، والذي يتيح لكم تضخيم صوت المصدر أثناء التكبير. كما تدعم كاميرا السيلفي ذات الرؤية الفائقة ميزة Audio Focus وهي حل التقاط الصوت حسب الاتجاه والذي يتيح لكم تضخيم صوتكم مع تعزيز الوضوح وتقليل الضوضاء المحيطة. وفي كلتا الحالتين، ستظهرون بإطلالة جيدة وصوت ممتاز أيضاً في مقاطع الفيديو.

 

4. سهولة إضافة التنوع

تكونون عادةً مركز التصوير في مدونات الفيديو، لكن هذا لا يعني بالضرورة ألا يستفيد الفيديو من وجود مجموعة متنوعة من اللقطات المختلفة. ولديكم في هاتف HUAWEI Mate 40 Pro مجموعة كبيرة من الخيارات، تضم الكاميرتين اللتين تدعمان التصوير بالحركة البطيئة. وتستطيعون مع كاميرا السيلفي ذات الرؤية الفائقة إضفاء التشويق بسهولة على مدونات الفيديو الخاصة بكم عبر لقطات مذهلة بتقنية Full HD Ultra Slow Motion بسرعة 240 إطاراً في الثانية. وتتيح لكم ميزة Dual-View Video إنشاء مقطع فيديو يعرض منظورين من خلال التصوير بكل من الكاميرتين الأمامية والخلفية في وقت واحد. صوروا باستخدامها ما يدور حولكم وردود أفعالكم الحقيقية في وقت واحد، وهي سهلة الاستخدام للغاية ويمكن الوصول إليها من علامة التبويب more في تطبيق الكاميرا الأصلي، ولا يتطلب الأمر سوى نقرة واحدة لبدء التسجيل وسيتولى الهاتف البقية.

هناك أيضاً ميزة Story Creator، والتي توفر مجموعة مختارة من قوالب الفيديو لإنشاء مقاطع الفيديو بسهولة بلمسات الأفلام الساحرة. ولا يتطلب الأمر سوى القليل من الجهد لاستخدامها، فقط أشيروا وابدؤوا التسجيل واثبتوا. وتبعاً للقالب، يقوم الهاتف بالتحريك والإمالة من تلقاء نفسه، مستفيداً من قدرات الذكاء الاصطناعي والعدسات المختلفة في الخلف لتقليد حركات الكاميرا المختلفة. ويوفر هاتف HUAWEI Mate 40 Pro خمسة قوالب بشكل افتراضي، ويتوفر المزيد منها في تطبيق HUAWEI Themes.

 

5. يمكنكم إنجاز المزيد

نظراً لكونه أحد أجهزة هواوي، يعمل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro بسلاسة مع المنتجات الأخرى ضمن منظومة 1+8+N. على سبيل المثال، يمكنكم باستخدام Huawei Share نقل الفيديوهات المصورة على الهاتف الذكي بسهولة وسرعة إلى حاسوب HUAWEI MateBook X لتحريرها. وإن كنتم ترغبون برؤية كيف تبدو مدونة الفيديو الخاصة بكم على شاشة أكبر، يمكنكم تشغيل مقطع الفيديو على الحاسوب المحمول دون نقل الملف من خلال خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration . وستتمكنون أيضاً عبر حساب هواوي من الوصول إلى جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات الموجودة على الأجهزة المسجلة الأخرى، مما يوفر سهولة التخزين والنقل.

يأتي هاتف HUAWEI Mate 40 Pro مزود مسبقاً بمتجر تطبيقات AppGallery، وهو سوق التطبيقات الرسمي من هواوي حيث ستجدون مجموعة كبيرة من التطبيقات الشائعة عالمياً لتحرير الصور والفيديو وأدوات إنتاج الفيديو والألعاب وغيرها. ويمكنكم العثور على المزيد من التطبيقات عبر أداة بحث Petal Search، محرك البحث الرسمي من هواوي الذي يكمل متجر تطبيقات AppGallery ليكون وسيلة سريعة ومريحة للعثور على التطبيقات ومقاطع الفيديو والصور والمزيد.