واتس آب سيتوقف عن العمل نهائيا على ملايين الأجهزة ابتداءا من يناير 2021

واتس آب سيتوقف عن العمل نهائيا على ملايين الأجهزة ابتداءا من يناير 2021

واتس آب سيتوقف عن العمل نهائيا على ملايين الأجهزة ابتداءا من يناير 2021

واتس آب

واتس آب

من المنتظر أن يتوقف عمل تطبيق واتس آب الأشهر في عالم المحادثات والاتصال حاليا، على ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من iOS 9 ، Android 4.0.3 وذلك بحلول اليوم الأول من يناير 2021.

توقف واتس آب على ملايين الأجهزة

تطبيق واتس آب التابع لشركة فيسبوك، يسعى للتخلص من الأجهزة القديمة التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة ولا تتوافق مع آخر تحديثات الأمان، وكانت سياسية التطبيق هذه بدأت العام الماضي، حين أصبح واتس آب غير متوافق مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS 8 أو أقدم وهواتف Android بإصدار 2.3.7 أو أقدم.

قائمة الهواتف الذكية التي لن تدعم واتس آب في 2021

واتس آب

هواتف  iPhone التى ستفقد إمكانية الوصول إلى واتس آب فى عام 2021:

 هواتف أيفون الأقدم من iPhone 4 لن تتمكن من تشغيل تطبيق واتس آب اعتبارًا من الأول من يناير القادم، حيث سيحتاج المستخدمون إلى iOS 9 أو إصدار أحدث على الأقل لمتابعة استخدام تطبيق الدردشة، قائمة أجهزة آيفون تشمل:  iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S و iPhone 7 series و iPhone 8 series و iPhone X و iPhone XS series و iPhone XR و iPhone SE 2020 وسلسلة iPhone 11 وأحدث تشكيلة iPhone 12.

واتس آب سيتوقف عن العمل نهائيا على ملايين الأجهزة الأسبوع القادم

هواتف Android التي لن تعمل على واتس آب

 بداية من يوم الجمعة 1 يناير 2021، لن تعمل الأجهزة التي تعمل بنظام قديم من Android على واتس آب، وتشمل هذه الطرازات مثل HTC Desire و LG Optimus Black و Motorola Droid Razr و Samsung Galaxy S2 ونماذج أخرى تم إطلاقها في عام 2012 تقريبا.

تحديث نظام التشغيل

قطعا قد لا تكون جميع الأجهزة المشار إليها ضمن القائمة السابقة ستفقد الاتصال بواتس آب، فقد يستمر بعض المستخدمين في استخدام واتس آب على هواتفهم القديمة، كون أنظمة التشغيل الخاصة بهم قد تلقت تصحيحا مع التحديث.