تويتر يبدأ باختبار ميزة الدردشات الصوتية ‏Spaces

أعلنت شركة "تويتر" أنها بدأت اختبار ميزة المساحات Spaces الخاصة به، حيث يمكن ستمنح تويتر لمجموعة صغيرة جدًا من المستخدمين القدرة على إنشاء المساحات، و لكن من الناحية النظرية يمكن لأي شخص الانضمام إلى تلك المساحات شريطة أن يسمح لهم المستخدم الذي أنشأها.

و في وقت سابق، كشفت "تويتر" أنها ستبدأ قريباً باختبار الميزة التي تسمح لمستخدمي تويتر بالتجمع في مساحات خاصة لإجراء محادثات مباشرة مع شخص آخر، أو مع مجموعات من الأشخاص.

 ميزة الدردشات الصوتية Spaces تم طرحها على نطاق تجريبي فقط لعدد قليل من المستخدمين لتجربتها و تقييمها.

تسمح الميزة الجديدة بالتجمع في مساحات خاصة لإجراء محادثات مباشرة مع شخص أو مع مجموعات من الأشخاص

و أوضح موقع تويتر كيف سيكون الأشخاص الأوائل الذين سيُمنحون حق الوصول إلى (المساحات) هم من النساء و الأشخاص من المجتمعات المهمشة الأخرى، و المجموعات التي من المرجح أكثر من غيرها أن تتعرض لسوء المعاملة والمضايقة عند محاولة الانخراط في محادثات بصورة منتظمة، والمناقشات القائمة على التعليقات في المنصة.

و تشمل الميزات الأخرى التي يجري اختبارها ردود الأفعال القائمة على الرموز التعبيرية، و القدرة على مشاركة التغريدات في (المساحة)، و نسخة مبكرة جدًا من النسخ الصوتي المباشر.

و من الميزات الأخرى في ميزة المساحات يمكن للمُنشئين التحكم في من يمكنه أو لا يمكنه التحدث في (المساحة)، و هناك ميزات للإبلاغ و الحظر مُضمنة في الإصدار الأول.

تويتر تعيد خاصية إعادة التغريد

 تويتر يبدأ باختبار ميزة الدردشات الصوتية ‏Spaces

و في سياق آخر، أعادت "تويتر" خاصية إعادة التغريد "الريتويت" إلى وضعها التقليدي العادي، و ألغت خيار اقتباس التغريدة التي ظلت موجودة كخيار أول على مدى أسابيع.

و كانت الشركة قد أجرت تعديل الاقتباس قبل بدء الانتخابات الأمريكية بعد أيام، و ذلك بهدف إبطاء نشر التغريدات التي تحتوي على أخبار مغلوطة أو مضللة، لإجبار المستخدمين على التفكير أو قراءة نصوص المقالات قبل إعادة نشرها على متابعيهم.