مايكروسوفت تضيف ميزات جديدة الى Teams

أطلقت شركة مايكروسوفت ميزات جديدة لخدمة مؤتمرات الفيديو التابعة لها تيمز Teams لتبسيط تجربة الاتصال.

و في الميزات الجديدة، أصبحت المنصة قادرة على تحديد المكالمات غير المرغوب بها، إلى جانب حصولها على دعم CarPlay حتى يتمكن المستخدمون من الاستفادة من عناصر التحكم المضمنة بالإضافة إلى Siri  في سياراتهم لتشغيل تيمز Teams. ويمكن لمسؤولي Teams اختيار جعل OneDrive أو SharePoint موقع تخزين التسجيل الافتراضي، بدلًا من Microsoft Stream، مما يسهل مشاركة هذه التسجيلات و النصوص المرتبطة بها مع المشاركين الخارجيين.

و تتاح ميزة دمج المكالمات الآن لكل من مكالمات PSTN و  VoIP، و تضيف مايكروسوفت في الأشهر القادمة بعض ميزات الاتصال الخاصة بالأعمال إلى  Teams، حيث سيحصل مستخدمو المنصة بدءًا من أوائل العام 2021 على خيار إنشاء قنوات جديدة داعمة للصوت.

و يسمح جهاز Survivable Branch Appliances الجديد للمستخدمين بإجراء و استقبال مكالمات PSTN أثناء انقطاع الشبكة.

و يتم إضافة تحويل المكالمات إلى الخدمات المتاحة لمستخدمي Teams لمنع المكالمات من قطع الاتصال أثناء عمليات النقل.

و لجعل خدمات وأجهزة الاتصال من Teams أسهل في الشراء، تمتلك مايكروسوفت ما يسمى عرض  Teams Device as a Service .

و توفر مايكروسوفت من خلال هذا العرض خطط دفع شهرية تتضمن أجهزة Teams، مع الإشارة إلى أن هذا العرض متاح في الولايات المتحدة،  ومن المفترض أن يصل إلى مناطق إضافية غير محددة في عام 2021. كما أن بعض من الميزات المضافة متاحة الآن، على أن تبدأ طرح البعض الآخر أيضاً العام المقبل.

مايكروسوفت تيمز تتيح دمج تطبيقات العمل في الاجتماعات

و في وقت سابق، أطلق  مايكروسوفت ميزة جديدة لخدمة تيمز Teams تسمح للمستخدمين بدمج تطبيقات خدمات العمل الشائعة، مثل أسانا Asana.

و كانت خدمة تيمز مقتصرة في السابق على الدردشات، و التواصل عبر القنوات، و لكن الآن أصبح بإمكان المستخدمين دمج 20 تطبيقًا جديدًا في اجتماعاتهم. و على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين مناقشة مشروع بُني باستخدام خدمة (أسانا) وتعديله مع الآخرين ضمن الاجتماعات التي تُجرى عبر خدمة تيمز.

و يمكن للمستخدمين باستخدام تطبيق Power Apps إدارة بيانات التطبيقات، و الاتصالات، و بناء واجهات التطبيقات و تعديلها.

وبالإضافة إلى ذلك، أتاحت مايكروسوفت منصة إدارة البيانات Dataverse for Teams متاحة للاستخدام في تيمز لمساعدة المشرفين على التحكم بالبيانات المستخدمة في بناء التطبيقات، و العمليات الأخرى في Teams.