افضل تطبيقات احترافية للكاميرا و التصوير

تطبيق Camera MX

تطبيق Camera MX

تطبيق Camera Plus.

تطبيق Camera Plus.

 تطبيق Moment Pro

تطبيق Moment Pro

تطبيق ProShot

تطبيق ProShot

أصبح أمر إلتقاط الصور في يد الجميع و ذلك بفضل دمج كاميرات عالية الدقة في الهواتف و الأجهزة المحمولة. ولم يتوقف الأمر لهذا الحد بل نرى وشبه يوميًا تطبيقات جديدة للتصوير الفوتوغرافي للأجهزة المحمولة التي تتيح لك التقاط الصور بطريقة احترافية و ذلك بفضل التأثيرات و أدوات التعديل و التحرير التي توفّرها هذه التطبيقات.

هناك مجموعة واسعة من تطبيقات للتصوير الفوتوغرافي. في هذه القائمة سنذكر أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام الاندرويد و آبل و التي يمكنك استخدامها لالتقاط صور رائعة.

افضل تطبيقات احترافية للكاميرا و التصوير

تطبيق Moment Pro

تطبيق Moment Pro تطبيق رائع لالتقاط صور عالية الجودة. يأتي التطبيق مع دعم التقاط الصور بصيغة RAW و يوفر أدوات تحكم يدوية في الكاميرا. واجهة المستخدم هي أيضاً بسيطة ونظيفة.

يضم Moment Pro أيضًا دروس فيديو تعليمية و نصائح للمبتدئين. يحتوي على معظم الإعدادات التي قد يجدها المرء في كاميرا احترافية. يُعتبر Moment Pro تطبيقًا جديدًا لنظام الاندرويد و سيتحسن مع التحديثات المستقبلية. و تتوفر معظم الإعدادات على الشاشة الرئيسية مما يسهل تبديلها.

 تطبيق Moment Pro

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق  Camera Plus

تطبيق Camera Plus يجمع بين التقاط الصور و التحرير، ولكن ليس كأي تطبيق حيث يوفّر للمستخدمين مجموعة قوية جدًا من أدوات التصوير.

من أبرز مميزاته ميزة AirSnap التي تَحُل مشكلة حامل الكاميرا، حيث توفّر إمكانية التحكم عن بعد بكاميرا الآيفون أو الآيباد و ذلك من خلال ربط الهاتف الذي يُلّتقط منه الكاميرا بآيفون أو آيباد أو حتى ساعة أبل ووتش و من خلال هذه الأجهزة الأخيرة يتم الإلتقاط بكل سهولة.

ميزة أخرى يوفّرها التطبيق و هي خاصية الماكرو التي من خلالها يتم أخذ لقطات قريبة جدًا كقطرة المياه أو حشرة صغيرة. و كما أشرنا سابقًا التطبيق يدعم أبل ووتش و من هذه الساعة الذكية يمكن إلتقاط صورة أو فيديو أو التبديل بين الكاميرا الخلفية و الأمامية، كذلك ضبط العد التنازلي للصورة و تشغيل أو عدم تشغيل الفلاش، ناهيك عن ميزة المعاينة قبل الإلتقاط.

أخيرًا يأتي التطبيق بأدوات تحرير الصور و إضافة التأثيرات عليها، جنبًا إلى جنب إمكانية إضافة النصوص للفيديوهات و كذلك الصور، أيضًا ميزة التصوير السينمائية التي تضيف على الصور أشكال قوالب أكثر من رائعة، كذلك يمكن وضع الصور و الفيديوهات المُلتقطة عبر التطبيق بمجلد خاص محمي بكلمة مرور.

تطبيق Camera Plus.

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق Camera MX

هو تطبيق كاميرا كامل الميزات حيث يمنح المستخدم التحكم الكامل في دقة الصورة كما يوفر إمكانية إنشاء صورٍ و مقاطع فيديو متحركةٍ مع إضافة العديد من التأثيرات و المرشحات الإطارات المميزة.

كما ذكرنا فإن تطبيق Camera MX يحوي العديد من الميزات و الخصائص المميزة إلا أن أهمها ميزة اللقطات المباشرة و التحويل إلى GIF و خيار  Shoot the Past حيث يوفر للمستخدم إمكانية تحديد اللحظة المثالية للصورة حتى بعد التقاط الصورة.

في حال كنت تفكر باستبدال تطبيقات الكاميرا الافتراضية في هاتفك فإن Camera MX هو الخيار الأفضل، حيث يمكن اعتباره أحد أفضل التطبيقات المجانية.

تطبيق Camera MX

تحميل التطبيق على اندرويد

تطبيق ProShot

تتميز ProShot بالقدرة على تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا DSLR احترافية ، و تزويد المستخدم بجميع أوضاع التصوير المختلفة ،مثل يدوي أو برنامج أو تلقائي ، أو تخصيص وضعين معاً.

بغض النظر عن طريقة التقاط صورك، يمكنك التحكم في التعرض للضوء، التركيز، ISO ، سرعة الغالق ، توازن اللون الأبيض ، كثافة السطوع و المزيد .

يلتقط ProShot أيضًا الصور بتنسيق RAW الذي يسمح لك بالحصول على صور خام لإضافة تأثيرات وتعديلات عليها.

يمكن تسجيل الفيديو باستخدام تطبيق ProShot بدقة تصل إلى 4K أيضًا ، مما يجعله بديلاً كاملاً للكاميرات الاحترافية .

و يوفر وضع التصوير المتتابع و وضع اللقطات المتتابعة نتائج عالية الجودة ، لذلك يتم التقاط كل لحظة عندما تحدث.

تطبيق ProShot

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل