اكتمال أعمال بناء جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي

أعلن جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي عن اكتمال أعمال البناء، ويتطلع الجناح لاستقبال الزوار في الحدث العالمي الذي سينطلق في دبي في شهر أكتوبر 2021.

ثاني أكبر جناح بالمعرض

ويعد جناح المملكة العربية السعودية الذي بدأت أعمال بناءه في أوائل شهر فبراير 2019 ويمتدّ على مساحة 13069 مترا مربعا، أي ما يعادل مساحة ملعبي كرة قدم ثاني أكبر جناح من حيث الحجم في إكسبو 2020 دبي، بعد دولة الإمارات العربية المتحدة المستضيفة لهذا الحدث العالمي.

رؤية 2030

وتم تصميم جناح المملكة الذي يقع في منطقة الفرص بالمعرض ليكون رسالة تمثل تواجد المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي ورؤية 2030 التي تود إيصالها للعالم عن مستقبلها، إذ يعبّر الجناح بواجه تشبه في شكل نافذة ضخمة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء، لتأخذ الزوار برحلة غامرة تعرض التحولات التي يشهدها البلد. ومن خلال تسليط الضوء على تراث المملكة الثري وعجائبها الطبيعية، وإبراز طاقة شعبها وروحه الإبداعية والابتكارية، سيُظهر هذا الجناح كيف تعمل المملكة العربية السعودية على تشكيل مستقبلها ومستقبل العالم.

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي

ويصل ارتفاع مبنى الجناح من تصميم "بوريس ميكا أسوشيتس" إلى ما يعادل 6 طوابق. ويضم المبنى الصديق للبيئة 650 لوحاً شمسياً تم تصنيعها من قبل رواد أعمال محليين في المملكة العربية السعودية. وستشكل الستارة المائية للجناح عامل جذب رئيسياً إلى جانب العديد من الفعاليات والأعمال الفنية لمبدعين سعوديين وستُعرض على شاشة LED زجاجية بحجم 1320 قدماً مربعاً.