تويتر يستطلع آراء الناس حول " التوثيق " بعدة لغات منها العربية 

تويتر يستطلع آراء الناس حول

تويتر يستطلع آراء الناس حول " التوثيق " بعدة لغات منها العربية 

أوقف تويتر برنامج توثيق العامة مؤقتاً قبل ثلاث سنوات بعد وصول الكثير من التعليقات تفيد بأنه محيّر ومربك. وبعد مرور عام، توجهت أولويات الشركة للتركيز على حماية نزاهة المحادثة العامة حول اللحظات المهمة. ومنذ ذلك الحين، لم تكن المنصة واضحة بشأن من يمكن توثيق حسابه ومتى، ولماذا قد لا يتم توثيق الحساب، أو ما يعنيه التوثيق.

واليوم، تقوم تويتر بالكشف عن خططها لتجديد كيفية تعريف الأشخاص بأنفسهم على المنصة بدءاً من التوثيق وطلب مساهمات الجمهور حول مسودة السياسة الجديدة للحسابات الموثّقة. وقد أصبح طلب مقترحات الجمهور جزءاً مهماً من عملية تطوير سياسات الشركة سعياً منها ،كخدمة مفتوحة، أن تعكس قوانينها أصوات المغردين.

فتح طلبات التوثيق

تخطط الشركة لإعادة فتح طلبات التوثيق العامة في عام 2021 ولكنها أولا تسعى للحصول على مساهمات الجمهور في تحديث سياسة توثيق الحسابات. وستضع هذه السياسة الأساس للتحسينات المستقبلية من خلال تحديد معنى التوثيق، ومن هو الشخص المؤهل لتوثيق حسابه ولماذا قد تفقد بعض الحسابات حالة التوثيق، وذلك لضمان أن العملية أكثر عدلاً.

وقد بدأت الشركة بتحديد بعض الفئات الأساسية للحسابات البارزة التي يتم توثيقها، إلى جانب معايير محددة وشفافة لجعل حساباً ما مؤهلاً للتوثيق. ووفقاً للسياسة المقترحة، "تسمح إشارة التوثيق الزرقاء على تويتر للأشخاص معرفة أن أحد الحسابات ذات الاهتمام العام موثّق. وللحصول على الاشارة الزرقاء، يجب أن يكون الحساب بارزاً ونشطاً".

6 فئات

الفئات الستة من الحسابات التي حددتها المنصة كبداية هي: الحكومية، الشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية، الإخبارية، الترفيهية، الرياضية، النشطاء والمنظمون والمؤثرون الآخرون.

كما أضاف تويتر أيضاً معايير مقترحة لإلغاء حالة توثيق الحساب تلقائياً إذا كان، على سبيل المثال، غير نشط أو إذا كان الملف الشخصي غير مكتمل، بالإضافة إلى إمكانية رفض أو إزالة حالة التوثيق عن الحسابات المؤهلة التي تبين أنها تنتهك بشكل متكرر قوانين المنصة. وتدرك الشركة أن هناك العديد من الحسابات موثقة التي لا يجب أن تكون موثقة، وتخطط للبدء بإزالة توثيق الحسابات غير النشطة أو المكتملة تلقائيًا للمساعدة في تبسيط عملها وتوسيع هذا ليشمل أنواعاً إضافية من الحسابات خلال عام 2021.

اللغة العربية

كما تدرك المنصة أنه لا يمكن معالجة مسألة التوثيق من خلال سياسة جديدة فقط، وأن هذه السياسة الأولية لن تغطي كل حالة يتم توثيقها، ولكنها خطوة أولى مهمة لتوفير المزيد من الشفافية ومعايير أكثر عدلاً للتوثيق بينما تعيد ترتيب أولويات هذا العمل. وتعد هذه النسخة من السياسة بمثابة نقطة للانطلاق، ويعتزم تويتر على توسيع فئات ومعايير التوثيق بشكل كبير خلال العام المقبل.

ويمكن للأشخاص أخذ الاستطلاع المتوفر باللغة العربية و الإنجليزية والهندية والإسبانية والبرتغالية واليابانية حول سياسة التوثيق الجديدة.