بدايتك  BIDAYATECH أول منصة تمويل جماعي بالمكافآت لدعم شركات التقنيّة الناشئة  في المنطقة

بدايتك  BIDAYATECH أول منصة تمويل جماعي بالمكافآت لدعم شركات التقنيّة الناشئة  في المنطقة

بدايتك  BIDAYATECH أول منصة تمويل جماعي بالمكافآت لدعم شركات التقنيّة الناشئة  في المنطقة

أطلقت شركة بدايتك منصتها بأسم   " بدايتك   BIDAYATECH "، وهي أول منصة تمويل جماعي بالمكافآت لدعم شركات التقنيّة الناشئة  (Tech Startups)  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في التغلب على تحديات وصعوبات  التمويل في المنطقة. 

وتقوم المنصة عبر ما توفره من خدمات وأدوات متنوعة، بتلبية المتطلبات التمويلية للشركات التقنيّة الناشئة لدعم تطورها ونموها. حيث تسعى " بدايتك " لتكون الخيار الأول وملتقى رئيسي لشركات التقنيّة الناشئة في المنطقة لمواجهة الفجوات التمويلية ومعالجتها، حيث تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمؤسسين لهذه الشركات من تنفيذ وإغلاق جولات تمويلية بأقل تكلفه ممكنه لإضافة زخم لنمو وتطور اعمالهم. 

منصة " بدايتك "

هذا وتتيح منصة " بدايتك "  للشركات الناشئة أن تنشئ وتطلق حملات جمع الأموال مقابل المكافآت الغير ماليه (عينيّة) من خلال موقع الحملة المخصص لها في المنصة التي من خلاله تقوم شركة التقنية الناشئة بالتعريف برؤيتها وخططها وكيفية توظيف أموال التمويل ونشاطها وفريق العمل وذلك لعامة الناس لاستقطاب الدعم المالي لجولتها التمويلية. ومقابل دعم الحملات التمويلية في المنصة، سوف يحصل الداعمون على مكافآت غير نقدية ( لا تتضمن  أسهم أو حصص حقوق الملكية) . كل حملة تمويلية تستمر لمدة 60 يوم حيث يتم خلالها الترويج والتسويق للحملة بتوظيف العديد من شبكات التواصل الاجتماعي والرقمي، والبريد الإلكتروني المتوفرة في المنصة بجانب قائمة المعارف وشبكة العلاقات للمؤسسين وذلك لتسريع الوصول للجمهور وجذب الاهتمام والالتزام للحملة بهدف الوصول إلى هدف التمويل المستهدف للحملة.  

إلى ذلك، وعلى خلاف طرق جمع الأموال التقليدية، لن تواجه الجولة التمويلية للشركات التقنية الناشئة في منصة " بدايتك " مخاطرة خسارة حقوق الملكية أو أسهم او التحكم أو حتى الدخول في التزامات اقتراض وسداد، حيث تنحصر مخاطرها في خسارة الوقت والجهد لإطلاق الحملة إذا لم يتم تحقيق هدف الحملة. علما بأنه باستطاعة المؤسسين دائمًا بدء حملة جديدة ومحدثة لجمع الأموال في أي وقت. بالاستفادة من المعرفة المكتسبة من تجربتهم السابقة. 

ترويج

تجدر الإشارة إلى أن منصة " بدايتك " توفر العديد من المزايا الأخرى الهامة لأصحاب الحملة بجانب الحصول على مبلغ التمويل المستهدف، ومنها اختبار قنوات التسويق لمعرفة ملاءمة المنتج للسوق والعملاء المستهدفين التي لها التأثير الكبير في توسيع نطاق الحملة، وفرصة لترويج منتجاتها أو خدماتها ومعرفة مدى القبول لدى جمهور واسع بهدف توسيع قاعدة العملاء، والذي من شأنه أن يعزز التقييم المالي للشركة في حالة اكتمال الحملة. علاوةً على ذلك، وكجزء من العملية نفسها توفير الفرصة لجذب الداعمين والشغوفين بالتكنولوجيا. 

وكذلك تشتمل المنصة أيضًا على توفير نطاقات متعددة للمكافآت، حيث يتاح للشركات الناشئة كجزء من الحملة طرح منتجاتها أو خدماتها كمكافآت بالحجز المسبق المدفوع بأسعار مخفضة للداعمين للحملة فقط، إضافة الى المساهمة في تسريع عملية التحقق والمصادقة من السوق المستهدف من خلال الوصول إلى عدد كافٍ من الأشخاص والتفاعل مع أسئلتهم المحددة وبالتالي تعزيز طلب الدعم للحملة وتوسيع قاعدة المتابعين وذلك كله من خلال   منصة ‘بدايتك’.