أفضل تطبيقات لمعرفة اسم المتصل على الهواتف الذكية

تطبيق Truecaller

تطبيق Truecaller

 تطبيق Dalily

تطبيق Dalily

تطبيق Hiya

تطبيق Hiya

تطبيق Whoscall

تطبيق Whoscall

كثيراً ما نستقبل على هاتفنا مكالمات مجهولة لا يمكن التعرف على أصحابها و لا نعرف اسم المتصل، فنقف في حيرة بين الإجابة على الاتصال أو إلغائه.

لكن الخبر الجيدّ، أن هناك تطبيقات تُتيح معرفة اسم المتّصل بسرعة كبيرة، و معرفة مصدر هذه المكالمات المجهولة دون الحاجة للتواصل معه، و توفّر جميع المعلومات الممكنة عن المتصل، كما تمكنّ من حجب المكالمات غير المرغوب فيها.

في هذا التقرير، نستعرض افضل تطبيقات لمعرفة هوية و اسم المتصل المجهول:

تطبيق Whoscall

تطبيق Whoscall

يساعد التطبيق على تحديد و معرفة اسم المتصل للمكالمات الواردة المجهولة. من مميزات التطبيق أنه يقوم بحظر جميع المكالمات من الأرقام التي لا تريد تلقي اتصالات منها من خلال نقرة واحدة فقط، و يقدّم خياراً تستطيعين من خلاله ضبط الأرقام التي تريدين الاتصال بها فقط.

يعمل التطبيق حتى ولو لم تكن متصلا بالإنترنت، و ذلك بسبب امتلاكه قاعدة بيانات يتم تحميله على جهازك.

تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد

تحميل التطبيق على أجهزة آبل

تطبيق TrueCaller

تطبيق Truecaller

يعتبر تطبيق TrueCaller من أفضل التطبيقات المحمولة للهواتف الذكية لمعرفة اسم المتصل على رقمك الجوال. إذ يمتلك البرنامج قاعدة بيانات عالمية تصل إلى 250 مليون مستخدم و أسماء مئات ملايين أرقام الهواتف مما يساعدك في التعرف على أصحاب المكالمات المجهولة غير المسجلة في دليل الهاتف، و يمكنّ من حجب الأرقام غير المرغوب فيها حتى لا تستطيع الاتصال بكم مجددًا، بالإضافة إلى حظر الرسائل القصيرة المتطفلة، كما البحث عن أي رقم تريدين و الحصول على جميع المعلومات عنه بمجرد وضعه في مربع البحث داخل التطبيق.

كما يتمتع برنامج True Caller بميزات أخرى مميزة كاستخدام صور مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة من يتصل بك و عدد الأشخاص الذين صنّفوا هذا الرقم كغير مرغوب فيه.

تحميل التطبيق على آبل

تحميل التطبيق على أندرويد

تطبيق Dalily

 تطبيق Dalily

يمكنّك هذا التطبيق من تحديد هوية المتصل بشكل دقيق عبر البحث من خلال الأسماء أو أرقام الهواتف، حيث سوف يظهر لك اسم المتصل في حال كان الرقم مجهولا أثناء فترة الاتصال.

يتمتع التطبيق بخاصية رائعة و هي إمكانية إظهار صورة رقم المتصل في حال وجودها في قاعدة البيانات.

كما يقدّم لك معلومات إضافية عن رقم المتصل من العنوان أو مكان العمل أو حتى الوظيفة و الصورة الشخصية و البريد الإلكتروني، و حسابات المتصل على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك، يقوم بإعلامك ما إذا كان الشخص يستخدم تطبيق الواتساب أم لا. يتمتع التطبيق بخاصية التخزين الاحتياطي، حيث يمكنك من عمل نسخة احتياطية لجميع جهات اتصالك و إرسالها إلى بريدك الإلكتروني.

بالإضافة الى الكثير من الميزات الأخرى الرائعة، مثل حظر و حجب المكالمات، دليل أرقام الطوارئ لكل دولة على حدى، و إمكانية تغيير صورة الملف الشخصي و ترجمة الأسماء.

تحميل التطبيق على أندرويد

تطبيق Hiya

تطبيق Hiya

يقوم تطبيق Hiya بإرسال تنبيه تلقائي للمستخدم عند ورود مكالمات مزعجة و غير مرغوب فيها ووضعها في لائحة سوداء عند الحاجة، كما يمكّن من التعرف على الرسائل الإلكترونية التي تحتوي على برامج خبيثة و حاملة لفيروسات جديدة و برامج تجسّس. و لكن ما يفتقده التطبيق هنا، هو ميزة البحث عن الأسماء و الأرقام كما في التطبيقات السابقة.

تحميل التطبيق على اندرويد                                                              

تحميل التطبيق على آبل