جوجل تنهي خدمة التخزين المجاني لـ "صور Google" الغير محدود في الأول من يونيو 2021

ما هى أسباب توقف خدمات جوجل؟، حيث بعد خمس سنوات من تقديم نسخ احتياطية مجانية غير محدودة للصور "بجودة عالية" ، ستبدأ صور جوجل Google Photos في فرض رسوم على التخزين بمجرد استخدام أكثر من 15 جيجا بايت على حساب المستخدم. وسيحدث التغيير في الأول من يونيو 2021 ، ويأتي ذلك أيضا مع تغييرات أخرى في سياسة Google Drive مثل حساب مستندات Google Workspace وجداول البيانات مقابل نفس الحد الأقصى. تقدم جوجل Google أيضًا سياسة جديدة لحذف البيانات من الحسابات غير النشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لمدة عامين على الأقل.

15 جيجابايت

ولن يتم احتساب جميع الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل الأول من يونيو من الحد الأقصى الذي يبلغ 15 جيجابايت ، لذلك سيكون لديك متسع من الوقت لتقرير ما إذا كنت ستستمر في استخدام صور جوجل Google Photos أو التبديل إلى مزود تخزين سحابي آخر لصورك. سيبدأ احتساب الصور التي تم تحميلها بعد الأول من يونيو فقط مقابل الحد الأقصى.

وسترسل الشركة تنبيهات عندما تبدأ في الاقتراب من هذا الحد الأقصى. وتضع جوجل Google أيضًا أدوات جديدة لإدارة التخزين في صور Google Photos ، بما في ذلك أداة تسهل العثور على الصور التي قد لا تريدها وحذفها على أي حال ، مثل الصور الباهتة أو لقطات الشاشة.

وستعرض جوجل Google أيضًا "تقديرًا مخصصًا" أكثر فائدة لمدى استمرار طبقة التخزين من حيث الوقت بدلاً من الجيجابايت. إنها تقدر متوسط ​​التحميلات لكل مستخدم بمرور الوقت لتخمين المدة التي سيتمكن فيها من استخدام الطبقة الحالية.

صور جوجل Google Photos

يشار إلى أن اليوم في جوجل Google يتم تخزين أكثر من 4 تريليون صورة في صور جوجل Google Photos ، ويتم تحميل 28 مليار صورة وفيديو جديد كل أسبوع. 

إلى جانب الصور ، سيبدأ أيضًا حساب "مستندات جوجل Google وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والنماذج وملفات Jamboard" في حساب حدود التخزين. وبحسب ذا فيرج جوجل Google تقول إن السبب وراء ذلك هو "جعل سياساتنا أكثر انسجامًا مع معايير الصناعة".