5 تطبيقات تساعدك على النوم و التخلّص من الأرق

تطبيق Bedtime Stories and Meditation

تطبيق Bedtime Stories and Meditation

تطبيق Calm

تطبيق Calm

 تطبيق Relax Melodies

تطبيق Relax Melodies

تطبيق Sleep Sounds

تطبيق Sleep Sounds

 تطبيق White Noise

تطبيق White Noise

يعتبر الأرق واحداً من أبرز المشكلات اليومية التي تواجه كثيرين، و الذي يؤثر على حياتهم الشخصية و العملية.  و الآن مع التقدم التكنولوجي، نجد أن هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء و النوم بشكل أفضل و التخلص من الأرق.

لذا، نقدّم لك أفضل تطبيقات تساعد على النوم الهادئ و الحصول على نوم أفضل خلال الليل لتستيقظي بكامل نشاطك و حيويتك في اليوم التالي.

تطبيق   White Noise

يساعدك تطبيق White noise على الاسترخاء و النوم بشكل طبيعي من خلال إصدار أصوات طبيعية تخفي الضوضاء غير المرغوب فيها، مثل: أصوات الأجهزة الكهربائية المختلفة في المنزل لإزالة التوتر و الذهاب إلى النوم بشكل طبيعي. و يوفر التطبيق أكثر من 40 ملفًا صوتيًا يمكنك الاختيار من بينها.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق محرراً خاصاً لإنشاء مقاطع صوتية جديدة؛ لمساعدتك على النوم، كما يدعم التطبيق تشغيل الصوت في الخلفية؛ حتى تتمكن من استخدام تطبيقات أخرى أثناء الاستماع، كما يمكنك تحميل و مشاركة التسجيلات الخاصة بك مع الآخرين.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق Calm

يشجّع هذا التطبيق على النوم بشكل أفضل من خلال قصص النوم مقروءة بأصوات شخصيات معروفة مثل الممثل الأميركي Matthew McConaughey، لمساعدة الناس على الاسترخاء و الغوص في نوم عميق كل مساء. كما يقوم التطبيق بتعليم المستخدمين تقنيات مختلفة للتأمل و إدارة القلق، و يقدّم دروساً من خلال مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق، لتمارين تساعد على تحرير التوتر من الجسم و إعادة شحن العقل.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق   Relax Melodies

يتيح لك تطبيق Relax Melodies اختيار أصوات طبيعية أو موسيقية و مزجها ببعض الأغاني لمساعدتك على النوم، بالإضافة إلى توفيره للموسيقى الخاص بممارسة التأمل.

كما يمكن تشغيل بعض الكتب الصوتية، و الحصول على بعض النصائح حول تمارين التنفس و الاسترخاء، ولكن للوصول لكل هذه المميزات عليك الاشتراك في التطبيق بمبلغ 5 دولارات شهريًا.

تحميل التطبيق على أندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق Sleep Sounds

يساعدك هذا التطبيق على الاسترخاء و النوم من خلال اختيار العديد من الأصوات الطبيعة مثل: أصوات المطر، و أصوات التأمل، أو يمكنك أن تصنع مزيجًا خاصًا بك يغطي كل شيء من صوت هطول المطر إلى موسيقى الجيتار.

يدعم التطبيق ميزة عمل الصوت في الخلفية، و ميزة جدولة توقيت النوم لإيقاف الصوت تلقائيًا.

تحميل التطبيق على أندرويد

تطبيق Bedtime – Stories & Meditation

يساعد التطبيق على النوم بشكل أفضل، و ذلك من خلال مراقبة و تحليل نوم المستخدم، ثم تقديم تدريبات للتأمل و الاسترخاء تحسن من عادات المستخدم للنوم أفضل. يعتمد التطبيق على خوارزمية ذكاء صناعي AI حاصلة على براءة اختراع، من خلال ضغطة زر واحدة، تشغل قصص ما قبل النوم و أصوات طبيعية تهدئ العقل و تساعد على الاسترخاء، و هو ما يوفر نوماً سريعاً.

تحميل التطبيق على آبل