واتساب ستتيح التسوق ضمن المحادثات مباشرة

واتساب تدعم كتم المحادثات الى الأبد

واتساب تدعم كتم المحادثات الى الأبد

 واتساب ستتيح التسوق ضمن المحادثات مباشرة

واتساب ستتيح التسوق ضمن المحادثات مباشرة

بدأت فيسبوك باختبار إمكانية بيع المنتجات مباشرة للمستخدمين من نافذة محادثة واتساب.

و وضعت فيسبوك فيديو ترويجي يظهر آلية عمل الخاصية. ويوضح الفيديو كيفية مراسلة مستخدم ما إحدى الشركات، و الرد برابط للمنتج من كاتالوج المنتجات، و بعدها يمكن للمستخدم إضافة المنتج في سلة التسوق و الدفع من خلال تطبيق واتساب.

و ستجري عملية الدفع بواسطة خدمة Facebook Pay التي بدأت فيسبوك باختبارها في البرازيل لكنها واجهت مشاكل تنظيمية مع البنك المركزي، و لكن هذا لن يعطل فيسبوك عن إتاحة الخدمة لكافة مستخدميها حول العالم.

كذلك، تعتزم فيسبوك توسيع نطاق خاصية كاتالوج المنتجات في تطبيقاتها المختلفة، حيث هناك ميزة للتسوق في موقع الشبكة الاجتماعية التي تتيح للشركات إنشاء كاتالوج لمنتجاتها على فيسبوك و إنستقرام، و من الممكن نقل نفس الخاصية لتتوفر في واتساب.

واتساب تدعم كتم المحادثات الى الأبد

من جهة أخرى، أضافت واتساب خيار الكتم الدائم للمحادثات. و بدأت واتساب مؤخراً بإرسال هذا التحديث للمستخدمين تدريجياً على أندرويد و آيفون، فإن لم يصلك بعد ينصح بتحديث التطبيق أو الانتظار لفترة قصيرة حتى يصل لكافة المستخدمين للتخلص من الإزعاج إلى الأبد.

و ذكرت مواقع متخصصة بشؤون الإنترنت والأجهزة الذكية، أن تطبيق واتساب قد يحصل قريباً على ميزات جديدة تجعله أكثر أماناً وعملية.

و تبعاً لموقع WABetaInfo، فإن "إحدى النسخ التجريبية لتطبيق واتساب المخصص لأجهزة أندرويد تختبر ميزة الدخول إلى المحادثات و المكالمات عبر تقنية التعرف على الوجوه، ما سيؤمن حماية أكبر لبيانات المستخدمين، و هذه الميزة ستكون شبيهة بتلك التي وفرها التطبيق لمالكي الأجهزة العاملة بنظام iOS و المزودة بماسح  Face ID.

و من المفترض، أن تدمج هذه الميزة مع ميزة فك قفل التطبيق عبر بصمة الإصبع في خيار "الحماية البيومترية" للتطبيق، لتسهل عملية القفل أو إلغائه بالاعتماد على هاتين التقنيتين.

و من المقرر، أن يحصل التطبيق أيضاً على ميزات إضافية تساعد المستخدم على التحكم بالمكالمات الجماعية، ففي حال تلقى طلباً للانضمام لمكالمة جماعية و لم يتمكن فوراً لسبب ما سيكون بإمكانه أن ينضم إليها في وقت لاحق.