تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة 

تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة 

تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة 

قدم مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع عرض جديد يتيح للشركات من جميع أنحاء العالم فرصة تأسيس مكاتب تمثيلية لها في أحد أبرز المراكز التجارية الرائدة عالمياً في غضون أقل من 5 أيام عمل بالإضافة إلى فترة تجريبية مجانية لمدة 6 أشهر.

تأسيس المكاتب التمثيلية رقميا

وسوف تتمكّن الشركات، دون إلزامها بدفع رسوم مقدمة، من اكتشاف آفاق الفرص والنمو في بيئة الأعمال التي توفرها سوق دبي دون الحاجة إلى ضخ أية استثمارات أولية، كما ستستفيد على الفور من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارة الذي يقع عند ملتقى التجارة العالمية وشبكة خدمات لوجستية واسعة، التي ستتيح الوصول إلى كافة أنحاء المنطقة والعالم بأسره. ويجري تنفيذ عملية تأسيس المكاتب التمثيلية رقمياً بالكامل، بما سيوفر حلولاً ذكيةً تتيح للشركات الاستفادة من مجموعة واسعة من خدمات الأعمال التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة عبر أي جهاز إلكتروني من أي مكان وفي أي وقت. كما ستستفيد الشركات من متطلبات التأسيس المبسطة (مثل عدم الالتزام بشرط فتح حساب مصرفي)، إلى جانب إتاحة خيار التقدم للحصول على تأشيرة إقامة مع أفراد العائلة، بجانب الوصول إلى مرافق مراكز الأعمال، وفرصة التواصل مع الشركات المُسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة عبر منصّات التواصل الرقمية. ويسرى هذا العرض حتى 31 ديسمبر 2020. 

المنطقة الحرة الأسرع نموا عالميا

ويواصل مركز دبي للسلع المتعددة، باعتباره المنطقة الحرة الأسرع نمواً عالمياً، دوره المحوري في تعزيز جاذبية دبي كوجهة رئيسية من خلال توفير بنية أعمال تحتية قوية مصممة على الطراز العالمي بجانب تقديم مجموعة واسعة من المرافق وغيرها من الخدمات والمنتجات، بالإضافة إلى إرساء أسس بيئة محفّزة لنمو الأعمال ومدعومة بإطار تنظيمي قوي. وتتمتع الشركات المُسجلة في المركز بوصول لا مثيل له إلى أسواق السلع الأساسية وآفاق واسعة من الفرص التجارية عبر كافة القطاعات الصناعية، بما فيها الماس والذهب والأحجار الكريمة والقهوة والشاي وغيرها الكثير.

أفضل منطقة حرة في العالم

يأتي هذا العرض الجديد بعد اختيار مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم للعام السادس على التوالي من قبل مجلة "إف دي آي" الصادرة عن صحيفة فاينانشال تايمز. وكان المركز قد أطلق في شهر مارس الماضي أكبر حملة تجارية في تاريخه عبر طرح حزمة دعم للأعمال، تمكّن الشركات المُسجلة والجديدة من تجاوز التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19. وفي ضوء الإقبال القوي وردود الأفعال الإيجابية من جانب السوق، قام مركز دبي للسلع المتعددة بتمديد فترة هذه الحزمة حتى نهاية شهر ديسمبر.

مركز دبي للسلع المتعددة

وقد جذب مركز دبي للسلع المتعددة، منذ تأسيسه عام 2002، أكثر من 18 ألف شركة محلية وعالمية من كافة الأحجام، بدايةً من الشركات الناشئة مروراً بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى الشركات العالمية الأكبر حجماً من حيث الإيرادات وفقاً لقائمة مجلّة "فورتشن" الأمريكية التي تضم 500 شركة عالمية. وتشهد هذه المنطقة الحرّة، الحائزة على الجوائز، تسجيل متوسّط 7 شركات يومياً.