سناب شات يتيح إضافة الصوت الى السنابات لجميع مستخدمي iOS

أعلنت شركة سناب شات عن توفر خيار إضافة الموسيقى الى السنابة لجميع مستخدمي آي أو آس، و ذلك بعد أن أتاحت هذه الخدمة لعدد محدود من الدول وتحديدًا في أغسطس الماضي.

و تتيح هذه الخدمة التي أطلقتها سناب شات للمستخدمين من إضافة المسارات الصوتية إلى سناباتهم، تمامًا كما هو الحال مع تطبيق تيك توك و إنستقرام، وأشارت الشركة أيضًا، بأن هذا الدعم سيُمكّن المستخدمين من إضافة الموسيقى إلى اللقطات الخاصة بهم إما قبل أو بعد بدء التصوير.

سناب شات يتيح إضافة الصوت الى السنابات لجميع مستخدمي iOS

و في هذا السياق، أبرمت سناب شات فعليًا عدّة صفقات مع عدد من الاستوديوهات، بما في ذلك مجموعة Warner Music Group و Universal Music Publishing Group، و التي ستسمح للشركة بالوصول إلى تصنيفاتها الموسيقية.

و أشارت الشركة أيضاً، أنها ستختبر السماح للمستخدمين بوضع أصواتهم بأنفسهم، و ستكون هذه الميزة متاحة للجميع خلال الأشهر القليلة القادمة، وعلى الرغم من افتقاد التطبيق للخلاصة كما هو الحال مع التيك توك، ستُركّز سناب شات بدلًا من ذلك، على شراكاتها مع كبار الناشرين و شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر إحكامًا بين المستخدمين.

طريقة استخدام الخدمة

سناب شات سيستخدم الماسح الضوئي في آيفون 12

عند تلقي أحدهم الآن سنابة بصوت، يمكنه التمرير لعرض المعلومات بما في ذلك صورة الألبوم و عنوان الأغنية و اسم الفنان، محاذاة بالنقر على رابط "تشغيل هذه الأغنية" للاستماع إليها كاملةً على آبل ميوزيك أو ساوند كلاود أو سبوتيفي.

و لم توضح سناب شات متى ستصل هذه الميزة إلى مستخدمي تطبيقها عبر أجهزة أندرويد، و أشارت إلى أنها تختبر ميزات أخرى حاليا تسمح للمستخدمين بصنع مقاطع الصوت الخاصة بهم ليرفقوها بالصور و اللقطات في التطبيق.

سناب شات سيستخدم الماسح الضوئي في آيفون 12

و في سياق آخر، أعلنت سناب شات أنها ستكون من بين الشركات الأولى التي ستستخدم تقنية الماسح الضوئي LiDAR الّذي تضمّه هواتف آيفون 12 الجديدة الّتي أطلقتها شركة "أبل".
و قال إيتان بيلبسكي، نائب الرئيس الأول لشركة "سناب شات"، إن إضافة ماسح LiDAR Scanner  إلى طرازات iPhone 12 Pro يقدّم مستوى جديداً من الإبداع للواقع المعزز(Argumented Reality) ، و أعرب عن تحمّسه للتعاون مع شركة أبل لتقديم هذه التقنية المتطورة.

و يشار إلى أنّ الماسح الضوئي LiDAR يعمل بطريقة مشابهة للرادار حيث يستخدم الليزر للحكم على المسافات و العمق، كما يقدّم مستوى إبداعياً جديداً من الواقع المعزّز و يحسّن أداء الكاميرا.