"انطلق بقوة مع Google" برنامج لتحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"انطلق بقوة مع Google" برنامج لتحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أطلقت Google اليوم برنامج "انطلق بقوة مع Google" الجديد لتحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر التحوّل الرقمي، بحيث يقدّم البرنامج مجموعة من الأدوات والدورات التدريبية لدعم الأنشطة التجارية والباحثين عن وظائف. وفي الإمارات العربية المتحدة، سيركّز هذا البرنامج على دعم الأنشطة التجارية العاملة في مجالي تجارة التجزئة والسياحة. 

ويشمل برنامج "انطلق بقوة مع Google" في الإمارات ما يلي:

التدريب على المهارات الرقمية والسحابة الإلكترونية  

بالشراكة مع السلطات المحلية مثل مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وجامعة عجمان وجامعة الشارقة، ستقدم Google تدريبًا على التسويق الرقمي لآلاف الطلاب والأنشطة التجارية في الإمارات العربية المتحدة.  وستستضيف Google تدريبًا رقميًّا لشركات التكنولوجيا الإماراتية حول الحوسبة السحابية. 

 إرشاد وتوجيه الأنشطة التجارية  

إطلاق برنامج "Google for Startups Accelerator" لدعم رواد الأعمال المحليين، بحيث ستضم المجموعة الأولى ما يصل إلى 15 شركة ناشئة من المنطقة للمشاركة في برنامج مدته 3 أشهر يقدّم الإرشاد والتوجيه والمساعدة من المستشارين الخبراء. 
  
منح ماليّة بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي مقدمة من Google.org، الذراع الخيري للشركة، إلى منظمة Mercy Corps والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة Youth Business International لتوجيه الأنشطة التجارية وروّاد الأعمال في مُختلف أنحاء المنطقة. 

رقمنة الأنشطة التجارية المحلية في الإمارات العربية المتحدة  

إدراج 50,000 نشاط تجاري محلي في الإمارات العربية المتحدة على "نشاطي التجاري على Google" وتزويد أصحاب هذه الأنشطة التجارية بالمهارات الرقمية، وذلك بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعاونت مع Google من أجل توثيق 100,000 شركة في العامين الماضيين. 
  
إطلاق Market Finder، وهو منتج من Google يساعد الأنشطة التجارية المحلية على تحديد أسواق جديدة واكتساب عملاء عالميين. 
  
منح جميع بائعي التجزئة في الإمارات العربية المتحدة، سواءً كانوا معلنين على Google أم لا، حق الوصول إلى علامة تبويب Google Shopping لإدراج منتجاتهم بدون أي تكلفة، ما يساعدهم على التواصل مع المزيد من العملاء. 

مساعدة أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري

تتعهد Google، كجزء من برنامجها على صعيد المنطقة، بمساعدة أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلم المهارات الرقمية وتنمية أعمالهم بحلول نهاية عام 2021. وستقدّم Google منحًا من Google.org  وقروضًا بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، فضلاً عن منح وأرصدة إعلانية تتجاوز قيمتها 9 ملايين دولار أمريكي للحكومات والأنشطة التجارية.