تطبيق الصحة Health من آبل من أجل مراقبة حالتك الصحية

تطبيق الصحة Health من آبل من أجل مراقبة حالتك الصحية

تطبيق الصحة Health من آبل من أجل مراقبة حالتك الصحية

يخزّن التطبيق الهوية الطبية لديك لحالات الطوارئ

يخزّن التطبيق الهوية الطبية لديك لحالات الطوارئ

 يستخدم تطبيق الصحة من آبل الحساسات الموجودة في هاتفك لاستشعار حركاتك و متابعة لياقتك البدنية

يستخدم تطبيق الصحة من آبل الحساسات الموجودة في هاتفك لاستشعار حركاتك و متابعة لياقتك البدنية

يعتبر تطبيق الصحة  Health    المدمج في نظام iOS في هواتف آيفون أحد أبرز الحلول لمتابعة و مراقبة حالتك الصحية، حيث يستخدم هذا التطبيق الحساسات الموجودة في هاتفك لاستشعار حركاتك و كيفية استجابة جسدك لها، بالإضافة لتتبع نظام لياقتك البدنية.

يخزّن التطبيق الهوية الطبية لديك مثل الإسم و العمر و تاريخ الميلاد و الجنس و الطول و الوزن و فصيلة الدم و معلومات طبية حول إن كان لديه حساسية لأدوية معينة و كذالك حالة الشخص من حيث التبرع بالأعضاء. و هذه المعلومات مهمة للغاية في حالات الطوارئ الطبية لتوفير معلومات مهمة لمقدمي الرعاية في حالة وقوع حادث أو مرض مفاجئ.

يقوم تطبيق "Health" بحساب عدد خطواتك و مسافة المشي و الجري تلقائيًا، و إذا كان لديك ساعة آبل الذكية Apple Watch فسيقوم بتتبع بيانات أنشطتك تلقائيًا. و يمكنك أيضًا إدخال المعلومات في فئة"صحتي" أو الحصول على البيانات من التطبيقات أو الأجهزة المتوافقة مع التطبيق.

عند تشغيل التطبيق لأول مرة؛ ستظهر لك شاشة ترحيبية بها مجموعة مختصرة من الميزات الجديدة، و التي تتضمن عرضًا موجزًا بشكل أفضل لبياناتك.

مع استمرارك في استخدام التطبيق، سترى فئة النقاط  البارزة  Highlights، تُضاف إلى شاشة الملخص، و التي ستُظهر معلومات من التطبيقات و الأجهزة التي تستخدمها أكثر بمرور الوقت، حتى تتعرف على حالتك الصحية بشكل عام.

التكامل مع تطبيقات و أجهزة أخرى

يتيح لك تطبيق Health الوصول إلى ميزات جديدة عند استخدامه مع تطبيقات خارجية، مثل تطبيق Streaks Workouts لمتابعة التمارين الرياضية، و تطبيق  Noom لمتابعة الحمية و الوزن، كما يقوم هذا التطبيق باقتراح تطبيقات أخرى تتناسب مع نوع البيانات التي ترغب في تسجيلها عند اختيارك لها من علامة تبويب (تصفح) التي تظهر في الشاشة الرئيسية للتطبيق.

من ناحية أخرى، يمكن ربط تطبيق الصحة مع العديد من الأجهزة التي يمكنها إدخال البيانات في هذا التطبيق،مثل جهاز (Activ5)، أو جهاز مراقبة معدل ضربات القلب (Wahoo Tickr X)، ويمكنك رؤية الأجهزة المتصلة بتطبيق Health بطريقة عرض التطبيقات المتصلة نفسها.

من المستفيد من تطبيق الصحة Health؟

بلا شك الجميع يستفيد من تطبيق الصحة الخاص بـ"آبل". فالتطبيق يتيح الاحتفاظ بنسخة رقمية من نتاائج الفحوصات الطبية الشاملة و تذكر أخر القياسات في حال الحاجة لها و مقارنتها مع القياسات لفترات سابقة.

الأشخاص المصابون بمرض السكري يمكنهم متابعة قياسات مستوى السكر بالدم عن طريق أجهزة يتم توصيلها بجهاز الايفون شبيهة بفكرة أجهزة التحليل المنزلي أو عن طريق إدخالها يدويا بعد قياسها في المهامل الطبية و تقديمها للطبيب المعالج عند كل زيارة

كما المصابين بمرض ضغط الدم يمكنهم أخذ صورة كاملة لمستويات ضغط الدم خلال فترات طويلة و يتم عرضها في شكل بياني مبسط.