افضل التطبيقات للحصول على خدمات استشارية صحية من منزلك

شهدت التطبيقات الإلكترونية التي جعلت من عيادات الأطباء، عيادات صغيرة إلكترونية شهرة كبيرة حيث يمكن و أنت في منزلك من استشارة الطبيب المختص و متابعة الحالة الصحية معه دون صعوبة حجز المواعيد الطويلة أو تكبد عناء الانتقال لساعات إلى العيادة خصوصاً في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

اليك افضل التطبيقات للحصول على خدمات استشارية صحية دون الحاجة للخروج من المنزل.

تطبيق لومي آب Lomi App

تطبيق Lomi

التطبيق يتيح لك التواصل مع أفضل اختصاصي التغذية و الحصول على برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية، للمساعدة على خسارة الوزن بطريقة أسهل، و التخلص من سموم الجسم، كذلك متابعة عدد السعرات الحرارية المستهلكة و المحروقة، فضلًا عن حرق الدهون.

تطبيق لومي آب يتطلب اشتراك للحصول على خطة غذائية متكاملة، حيث يمنحك التطبيق ﻧﻈﺎﻡ ﻏﺬﺍﺋﻲ "ﻋﺎﻡ " ﻟﻤﺪﺓ ﺛﻼﺙ ﺃﻳﺎﻡ ﺑﻬﺪﻑ ﺍﻟﺘﻌﺮّﻑ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ، ﺗﺤﺖ ﺍﺷﺮﺍﻑ اﺧتصاصي ﺗﻐﺬﻳﺔ، و إمكانية التواصل مع أي اختصاصي ﻟﻺﺟﺎﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺳﺘﻔﺴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ.

أما عند الاشتراك و الترقية، سيمنحك التطبيق المزيد من الخيارات الهامة مثل مرﺍﺳﻠﺔ اختصاصي ﺍﻟﺘﻐﺬﻳﺔ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، و المتابعة معه لخطة إنقاص الوزن ﺃﺳﺒﻮﻋﻴًﺎ، ﻭ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﺧﻄﺔ ﻏﺬﺍﺋﻴﺔ ﻣُﻌﺪّﺓ ﺧﺼﻴﺼًﺎ ﺣﺴﺐ ﺣﺎﻟﺘﻚ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺠﺴﻤﺎﻧﻴﺔ.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق الطبي

 تطبيق الطبي

يتمتع تطبيق الطبي بالعديد من المزايا التي تسهّل على المستخدم التواصل مع أكفأ الأطباء و سؤالهم عن الأمراض و أعراضها و طرق الوقاية منها و الأدوية و جرعاتها لكل مرض .

كذلك، توفر الواجهة الرئيسية لمستخدم تطبيق الطبي سهولة البحث عن الكثير من الأمراض  وأعراض الأمراض و الأدوية المطلوبة لكل مرض و ذلك من خلال موسوعة للأدوية و كذلك معلومات عن العديد من العمليات الجراحية .

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تطبيق Drapp

تطبيق Drapp

تتمثل المزايا الرئيسية في تطبيق DRAPP في أنه يجذب أطباء من ذوي الكفاءات حيث يقوم فريق العمل بفحص دقيق للغاية للوثائق و شهادات كل طبيب للتحقق من صحة عمله في جميع التخصصات الرئيسية مثل العظام، طب الأطفال، الأورام، أخصائيي القلب، أخصائيي أشعة، طبيب نسائي، أطباء الأعصاب، و هم من مختلف البلدان العربية. يعمل التطبيق من خلال إرسال كل مريض دعوةً إلى أطبائه، و بمجرد موافقة الطبيب، سيكون هناك منصة دردشة مفتوحة بينهما حيث يمكنهما التواصل من خلال الصوت و الفيديو و النصوص و الصور و المستندات مثل "واتساب". كما بإمكان المريض معرفة الأطباء الآخرين المتوفرين على المنصة، و الاستعانة بهم في حال وافقوا على طلبه. من ناحية أخرى، يمكن لكل طبيب دعوة مرضاه و تقديم خدماته لهم عبر الإنترنت.

تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق  CareZone

 تطبيق CareZone

يُعتبر تطبيق CareZone من بين التطبيقات الصحية الإلكترونية المميزة، فهو يساعدك في تنظيم عملية تناول الأدوية الخاصة بك.

يستطيع المستخدم خلال هذا التطبيق جدولة الأدوية التي يتناولها أو أحد الأفراد في أسرتك لأن التطبيق يقوم بتذكيرك بميعاد كل دواء حتى تتناوليه، إضافة إلى أنه يحفظ أي تعليمات إضافية للطبيب و يُذكرك بها بين الحين والآخر، و ليس عليك سوى إضافة بيانات تخص حالتك المرضية، و تحديثها بشكل دائم، ليساعدك هذا الأمر في معرفة حالتك الصحية عبره.

و يُمكّنك التطبيق أيضاً من إضافة جهات اتصال على التطبيق، كالطبيب و الممرضة و غيرهما؛ لاستخدام ذلك في جدولة المواعيد الطبية.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل