محرك بحث جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ 22

محرك بحث جوجل يحتفل بعيد ميلاده

محرك بحث جوجل يحتفل بعيد ميلاده

محرك بحث جوجل

محرك بحث جوجل

احتفل محرك البحث العالمي جوجل بعيد ميلاده الـ 22، حيث قام بتغير صورة شعار صفحة البحث المعهودة بصورة حملت شكل لاب توب ويجلس أمامها حرف G وهو يرتدي قبعة عيد الميلاد ويستعرض صور مختلفة لباقي حروف كلمة جوجل بالإنجليزية، ويحمل الشعار رمزية إلى مكالمات الفيديو في ظل جائحة كورونا العالمية.

محرك جوجل يحتفل بعيد ميلاده

محرك بحث جوجل يحتفل بعيد ميلاده

أتم محرك بحث جوجل 22 عاما، حيث ظهر رسميا في 8 سبتمبر 1998، ولكن احتفل رسمياً بعيد ميلاده في 27 سبتمبر، وإذا ما ضغطت على صورة الاحتفال بعيد الميلاد في صفحة جوجل، فسوف تنتقل تلقائا إلى صفحة تعرض أهم نتائج البحث عن كلمة “google”.

معلومات مهمة عن جوجل

  • تم تأسيس جوجل رسميا بواسطة سيرجي برين ولاري بيدج عام 1998 أثناء دراستهم معا في جامعة ستانفور، وتم اشتاق كلمة جوجل من المصطلح الرياضي googol وهو ما يعادل الرقم 10100، مع الإشارة إلى أن جوجل لم يكن اسم المشروع الأول، لكن فكرة بناء جوجل تعود إلى 3 أعوام قبل ذلك التاريخ، حين بدأ سيرجي ولاري فكرة تسهيل إيجاد المعلومات على الإنترنت.
  • في عام 1996، قام سيرجي برين ولاري بيدح بتنفيذ الفكرة، لكنها لم تحقق النجاح المطلوب لتعرض مجموعة جوجل على برين شيك بمبلغ 100 ألف دولار عام 1998، لشراء محرك البحث، واستحوذت الشركة على محرك البحث وقدمت أوراق تأسيس محرك البحث العالمي في سبتمبر 1998.
  • كان مقر شركة جوجل في البداية في غرف نوم سيرجي ولاري بالمدينة الجامعية في ستانفورد، ثم أصبح مقرها الرئيسي في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، حيث أصبح برين المالك الرئيسي لشركة جوجل، وزميله لاري بيج هو الرئيس التنفيذي للشركة.
  • تمتلك الشركة الأم لجوجل  Alphabet Incأكثر من 200 شركة جميعها في مجال الإنترنت مثل خرائط جوجل ويوتيوب، وتضم شركة جوجل أكثر من 72 ألف موظف في 50 دولة مختلفة.
  • يقدم جوجل حاليا خدمات البحث بأكثر من 150 لغة تضم أكثر من 190 بلدًا حول العالم، ويعد محرك بحث جوجل الأول عالميا والأكثر استخدام بين الناس.