إقبال كبير من عشّاق  اللياقة البدنية على محتوى الرياضة على «تيك توك»

إقبال كبير من عشّاق  اللياقة البدنية على محتوى الرياضة على «تيك توك»

إقبال كبير من عشّاق  اللياقة البدنية على محتوى الرياضة على «تيك توك»

غيّرت جائحة فيروس كورونا طريقة ممارسة الناس للرياضة بشكل كبير في عام 2020، مع بروز اتجاه جديد على تيك توك للتشجيع على الاهتمام باللياقة البدنية.

وبما أن عشّاق اللياقة البدنية حريصون على متابعة نشاطهم، ومشجعو الرياضة يتطلعون إلى دعم أنديتهم المفضّلة خلال أوقات الإغلاق والتباعد الاجتماعي، فقد نما المحتوى الرياضي بنسبة مذهلة وصلت إلى 270% على المنصة الرائدة عالمياً في مقاطع الفيديو القصيرة (بين مارس ويوليو 2020).

وتماشياً مع هذا الاتجاه الجديد، حقق نجوم ومشاهير الرياضة المحليون؛ من مدربي التحفيز إلى مرشدي التوازن ولاعبي كرة القدم بالأسلوب الحر، شهرة واسعة على المنصة، وشاركوا مقاطع فيديو فريدة مع مجتمع تيك توك النشط والمتحمس.

وبأسلوبهم المميز مع لمسات خاصة بتيك توك، أصبح رياضيون إماراتيون مثل وليد يري، وعمير سعيد، وعبير الخاجة، حديث الإمارات بنشرهم مقاطع فيديو ملهمة وتحديات مميزة، مثل تحدي #balanceshow (126.7 مليون مشاهدة على مستوى العالم) أو تحديmy_move#  (174.2 مليون مشاهدة على مستوى العالم).

وكانت كرة القدم هي الرياضة التي أسرت القلوب والعقول أكثر من أي رياضة أخرى في المنطقة. فقد حصدت التحديات التي تدعو محبّي كرة القدم للاحتفال بهذه "اللعبة الرائعة"، ومن ضمنها تحدي #footballisback، أكثر من 330 مليون مشاهدة  من المشجعين حتى الآن.

وفي الإمارات، أصبح نادي الجزيرة؛ الذي يتخذ من دبي مقراً له، ثالث أكبر حساب على تيك توك لأندية كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث حصل تحدي #AlJazira على 86.9 ألف متابع و23.3 مليون مشاهدة، منذ انضمام النادي إلى المنصة في مارس 2020.

كما تشهد المهارات الإبداعية المذهلة لكرة القدم بالأسلوب الحر نمواً كبيراً على المنصة. حيث قام مبدعون، أمثال الأسطورة العالمية لكرة القدم بالأسلوب الحر شون غارنيه والنجوم المحليون والإقليميون أمثال فهد البريكي وعمار الحجاجي ومحمد نوفلي، بنقل مهاراتهم الفردية وفنونهم الكروية المذهلة إلى تيك توك بهدف الترفيه وتشجيع المزيد من الناس على الاستمتاع بهذه الرياضة.