افضل برامج مضادة للفيروسات لحماية جهازك الشخصي

أكثر ما يخيف مستخدمي الحواسيب سواء هو تفشّي البرمجيات الخبيثة على أجهزتهم، لذلك تطورت برامج مكافحات الفيروسات لحماية جهازك الشخصي و مكافحة الفيروسات، و أيضاً مكافحة البرامج الخبيثة و الخداع الإلكتروني وغير ذلك.

هناك بعض البرمجيات التي تتطلب منكم دفع سعر مناسب لكي يتم تأمين جهازكم الكمبيوتر الخاص بكم، و لكن لحسن الحظ هناك العديد من البرامج القوية المجانية التي توفر لكم حماية من دون أي تكلفة. في هذا المقال سنقوم بعرض برنامج أحد أفضل برامج الحماية و مكافحة الفيروسات:

برنامج Comodo Internet Security  

يقدم Comodo أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة في السوق. فهو يضمن أفضل ابتكارات تكنولوجيا الدفاع، بالإضافة الى تقنيات الاحتواء للفيروسات، وكل ما يضمن الحماية المجانية من الفيروسات بنسبة 100%.

يحتوي على أدوات و مكونات متعددة كل منها تقوم بوظيفة محددة ومثال على ذلك Comodo  Antivirus وهذه الأداة متخصصة في مكافحة الفيروسات و القضاء عليها، و هناك أيضاً  Comodo Firewall  والذي يعتبر جدار ناري فعال للحماية و الدفاع عن أمن شبكة جهازك وحمايتها من الاختراق، و يحتوي البرنامج كذلك على أداة إضافية تدعىDefense وظيفتها الأساسية حماية ملفاتك و بياناتك المتواجدة على جهازك، كما أن من الأشياء المهمة التي يقوم بها برنامج Comodo Internet Security هو أنه يستطيع مراقبة بريدك الإلكتروني والكشف إذا ما كان هناك رسالة إلكترونية ضارة فيقوم بإيقافها تلقائياً.

تحميل البرنامج

برنامج Panda Free Antivirus

برنامج Panda يعطيك تجربة مميزة جداً، فهو يأتي بكل وسائل الحماية الممكنة و التي يمكنك استعمالها. يعتبر من البرامج الخفيفة التي لا تستهلك موارد الأجهزة و لا تأخذ مساحة على القرص الصلب و تقوم بحماية بياناتك الشخصية و المعاملات التي تقوم بها على الإنترنت من دخول أي شخص إليها و معرفة كلمات السر الخاصة بك، كما يتمتع البرنامج بالكثير من المزايا التي منها أنه يقوم بفحص شامل لجميع البرامج و الصور و التطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر و من ثم يقوم بتنبيهك بجميع الأخطار الموجودة كما يقوم بفحص وحدات التخزين الخارجية.

كما أنه مجاني بالكامل و يجعل عملية تصفح الإنترنت أكثر أماناً و يكافح جميع أنواع الفيروسات الموجودة على الأجهزة.

تحميل البرنامج

برنامج Avast

مما يميز برنامج مكافحة الفيروسات المجاني Avast هو احتواءه على مميزات أكبر من كونه مكافح فيروسات و برمجيات خبيثة فهو يوفر للمستخدم مميزات أمان أعلى حيث يوفر عدة دروع حماية في الجهاز ضد الفيروسات و البرمجيات الخبيثة، و حماية المتصفح من صفحات الويب الضارة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تضمن الدقة و الاحترافية في الكشف علما بأنه يجري ذلك الفحص بشكل مستمر في الخلفية بدون علم المستخدم كما يمكنه عمل فحص سريع عند طلب المستخدم. يوفر البرنامج أيضاَ إدارة و تخزبن لجميع كلمات المرور و مزامنتها بين جميع أجهزة المستخدم المشتركة بنفس الحساب، فحص و مراقبة أمان الشبكة المنزلية و الأجهزة المتصلة بها، كذلك يحتوي على وضع اللعب الذي يمنع ظهور الإشعارات أثناء اللعب أو المشاهدة. يحتوي البرنامج على برنامجين آخرين باشتراك سنوي و يحمل كل منهم مميزات أكثر شمولية.

تحميل البرنامج

برنامج  AVG Free Antivirus

يتميز برنامج مكافحة الفيروسات AVG بأنه لديه واجهة المستخدم سهلة الاستخدام و التنقل، و يتمّ توفيرها مع الكثير من الخيارات لكيفية مكافحة الفيروسات، مثل مكافحة التجسس و غيرها.

لا يقوم AVG Antivirus بفحص مرفقات البريد الإلكتروني فحسب، بل يقوم أيضاً بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بكم ضد مواقع الخداع المحتملة. تعمل الشركة بشكل مستمر على تحديث البرنامج باستمرار لمواجهة أي تهديد أو أي محاولة لزعزعة استقرار نظام التشغيل. لا يتطلب برنامج AVG AntiVirus إمكانيات عالية فهو خفيف ويعمل في صمت، و يوجد به خاصية LinkScanner وهي تعمل على فحص أي موقع تقوم بزيارته لحماية بياناتك و خصوصيتك من السرقة.

تحميل البرنامج

برنامج Avira

يعتبر برنامج Avira Free Antivirus من أقوى برامج مكافحة الفيروسات و التصدي لكافة البرامج الضارة و الخبيثة و يتمتع بشهرة واسعة حيث يستخدمه الملايين حول العالم.

يحافظ البرنامج على معلوماتك الشخصية و البنكية من السرقة كما يحافظ على خصوصياتك، ويضمن لك البرنامج كشف جميع الفيروسات و البرامج الخبيثة و البرمجيات الضارة الموجودة داخل جهاز الكمبيوتر والقضاء عليها. يعتبر برنامج Avira من افضل برامج مكافحة الفيروسات و التي تعمل بسهولة و يتم تحديثها بشكل يومي، و يحذر برنامج Avira من المواقع الضارة الموجودة على الشبكة العنكبوتية أثناء تصفح الأنترنت كما يعطى تنبيهات اذا وجد مواقع تجسس او مواقع مصابة بالفيروسات و البرمجيات الخبيثة .

تحميل البرنامج