بعد عناء تطبيق Facabook Gaming على الأيفون

apple

apple

تطبيق Facebook Gaming البث المباشر

تطبيق Facebook Gaming البث المباشر

تطبيق Facebook Gaming

تطبيق Facebook Gaming

تطبيق الفيسبوك الخاص بالألعاب يعد منافس جدد لـ twitch

تطبيق الفيسبوك الخاص بالألعاب يعد منافس جدد لـ twitch

بعد رفضه 5 مرات من آبل، تطلق شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك تطبيقها الخاص بالألعاب والبث المباشر على نظام التشغيل iOS مع إزالة جميع الألعاب بالتطبيق.

 

تطبيق Facabook Gaming

في ظل التوسع الهائل لشركة التواصل الاجتماعي فيسبوك في عدة مجالات التقنية ومجال الألعاب بتطور تطبيقها الخاص بالألعاب ليصبح منصة لهواة الألعاب تطبيق “Facabook Gaming”، والمستقل عن صفحة الفيسبوك. رفضه آبل عدة مرات على صدور التطبيق في نظامها بحجة أن التطبيق مخالف لسياساتها ولهدفة الأساسي هو منصة لممارسة الألعاب، وهذا منافس لألعاب الأيفون. وكان شرط قبول التطبيق بإزالة الألعاب بشكل كامل وقامت فيسبوك بالتخلي عن جميع الألعاب وتحويل التطبيق لمشاهدة البث المباشر فقط، استجابة لمطالب آبل لقبول التطبيق على نظامها. ويعني ظهور منافس جديد لموقع “twitch” الخاص بالبث المباشر.  

تطبيق Facebook Gaming البث المباشر

فيسبوك في مواجهة آبل

من أسباب رفض آبل لتطبيق فيسبوك الجديد غير أنه مخالف لسياسة النظام، فيعد التطبيق منافس قوي لتطبيقات الألعاب الخاصة بالأيفون والتي تعد مصدر ربح لـ آبل، تقوم فيسبوك بمحاولة السيطرة على العديد من المجالات باتخاذها عدة خطوات قامت بها سابقا ووضحت نواياها بالتعاقد مع موسوعة ويكيبيديا ومنافستها لخرائط جوجل والآن مع آبل، من الرغم أن حجم آبل يعد أكبر من شركة فيسبوك إلا أن أنها تملك القوة والجرأة في مواجهة آبل مره أخرى، ومواصلة في الهيمنة على أشهر التطبيقات على الهواتف الذكية.

 

تنازل شركة فيسبوك عن الألعاب في تطبيقها واستجابة لمطالب آبل بتغيير التطبيق كان بعد اقتصاره على نظام الأندرويد لعدة أشهر، تنازل فيسبوك لا يعني انتهاء الأمر إنما صرحت فيسبوك بأنها ستواصل في بناء المجتمع الخاص بممارسين الألعاب على الفيسبوك. وهذا يعني استمرار فيسبوك في مواجهة آبل وسياساتها.