تعرف على أفضل التطبيقات البديلة لـ تيك توك

تطبيق Clash video

تطبيق Clash video

تطبيق Tiktok

تطبيق Tiktok

تطبيق Triller

تطبيق Triller

خدمة Reels على الانستجرام

خدمة Reels على الانستجرام

زادت المخاوف من تطبيق تيك توك في الكثير من الدول بعد كشف ثغر في سياسة التطبيق تجعله يصل إلى نظام جهاز الأيفون والذي دعاه الكثير بالتجسس. كانت البداية عندما أعلنت الهند عن حظرها لتطبيق تيك توك على أنه يشكل خطراً على أمنها الداخلي، وآخر التطورات في موجة الغضب على تيك توك إعلان رئيس الولايات المتحدة عن نواياه لحضر التطبيق على المستخدمين داخل الدولة. دعونا نستعرض لكم بعض التطبيقات المشابهة لتيك توك وقد يكون أحدهما البديل الأمثل في المستقبل.

 

تطبيق Clash video

يتضمن التطبيق مجموعة من أوجه التشابه مع تطبيق تيك توك في إنشاء المقاطع الفيديو التي لا تزيد مدتها عن 21 ثانية. يعد التطبيق حديث الإنشاء فقط سجل في أسبوعه الأول أكثر من 200 ألف عملية تنزيل لتطبيق في النسخة التجريبية، وهذا أمر مبشر.

خدمة Reels على الانستجرام

خدمة Reels على الإنستجرام

تعد خدمة ريلز هي النسخة الطبق الأصل من تطبيق تيك توك فقط استغلت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق إنستجرام من حظر الهند التيك توك وأطلقت خدمة ريلز في الهند لمنافسة تطبيق تيك توك، صرحت الشركة من عزمها بإطلاق الخدمة في الولايات المتحدة والعديد من دول العالم مستقبلاً، خدمة ريلز قد تكون البديل الأمثل لتطبيق تيك توك.

 

تطبيق Triller

من التطبيقات القديمة على أجهزة الهواتف ومع بداية الموجة على تطبيق التيك توك قام مطورون تطبيق تريلر بالتوجه إلى ساحة المنافسة بتطوير التطبيق ليصبح مماثل لتيك توك وقد أصبح اليوم من أقرب التطبيقات البديلة وقام المطورون بالاستفادة من كبار الموسيقيين بجذبهم للتطبيق والاستثمار فيه حتى أصبح تريلر على قمة تصنيفات متجر آبل في الولايات المتحدة.