اقتصادية دبي توسّع نطاق خدماتها لحماية المستهلك لتشمل المناطق الحرة

اقتصادية دبي توسّع نطاق خدماتها لحماية المستهلك لتشمل المناطق الحرة

اقتصادية دبي توسّع نطاق خدماتها لحماية المستهلك لتشمل المناطق الحرة

وسعّت اقتصادية دبي نطاق خدماتها لحماية المستهلك، لتشمل المناطق الحرة في الإمارة، وذلك بموجب اتفاقية مع مجلس المناطق الحرة بدبي. وتعدّ الاتفاقية جزءًا من استراتيجية تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تحسين تجربة العملاء الشاملة. وستتيح الاتفاقية لمستهلكي ومتعاملي الشركات في المناطق الحرة، رفع شكاواهم إلى اقتصادية دبي لحلها بشكل ودي.

حماية المستهلك

وقد أسهمت الجهود المستمرة التي يبذلها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، عبر تعزيز الوعي وتقديم قنوات مبتكرة لشكاوى المستهلكين، في زيادة تفاعل المتعاملين والمستهلكين مع اقتصادية دبي. وقد استقبلت الدائرة العام الماضي 39،113 شكوى مستهلك، بزيادة 20٪ عن العام 2018، إلى جانب تلقي حوالي 63،356 استفسارًا واقتراحًا من المستهلكين. واستحوذت القنوات الذكية في اقتصادية دبي على 43٪ من الشكاوى الواردة عام 2019.

 تلقي شكاوى المستهلكين

وعند تلقي شكاوى المستهلكين، تتواصل اقتصادية دبي مع الأطراف المعنية، وبعد التأكد وفحص المستندات المقدمة والمتعلقة بالشكوى، يجري العمل من أجل توفير الحل المناسب. 

ويمكن للمستهلكين تقديم الشكاوى من خلال تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر أبل وجوجل وهواوي، أو على الموقع الإلكتروني Consumererrights.ae، أو عبر الاتصال على 600 54 555، في حين يتم تقديم الشكاوى بشأن ارتفاع الأسعار على بوابة Price.ded.ae.