أفضل التطبيقات لحماية الخصوصية و البيانات

تطبيق Blokada لحماية الخصوصية على أجهزة أندرويد
1 / 4
تطبيق Blokada لحماية الخصوصية على أجهزة أندرويد
 تطبيق Jumbo لحماية خصوصيتك على شبكات التواصل الإجتماعي
2 / 4
تطبيق Jumbo لحماية خصوصيتك على شبكات التواصل الإجتماعي
 تطبيق Privacy Messengerلحماية و تشفير الرسائل على أندرويد
3 / 4
تطبيق Privacy Messengerلحماية و تشفير الرسائل على أندرويد
 يقوم تطبيق FingerSecurity بإغلاق و قفل التطبيقات بشكل كامل بواسطة بصمة الإصبع
4 / 4
يقوم تطبيق FingerSecurity بإغلاق و قفل التطبيقات بشكل كامل بواسطة بصمة الإصبع

يبحث العديد من الاشخاص عن تطبيقات لحماية ملفاتهم و بياناتهم المختلفة و رسائلهم و من المتطفلين على الاجهزة الذكية و مواقع الدردشة و للحفاظ على خصوصية الشخص بما في ذلك كافة رسائله و صوره و بريده الالكتروني و تطبيقاته و غيرها على هاتفه الذكي.

و لذلك، نقدّم لك أفضل التطبيقات لحماية الخصوصية و البيانات على هاتفك الذكي. تابعينا في السطور التالية:

تطبيق  Blokada

تطبيق Blokada لحماية الخصوصية على أجهزة أندرويد

يعمل تطبيق Blokada بشكل محلي على الأجهزة الجوالة، باعتباره شبكة اتصالات خاصة افتراضية (VPN)، و التي يتم من خلالها توجيه تدفق البيانات.

لذلك يظهر تطبيق Blokada كشبكة VPN نشطة في إعدادات أندرويد، علاوة على ظهور أيقونة VPN صغيرة في الجانب العلوي الأيمن من شاشة الهاتف الذكي.

و من خلال علامة التبويب "حظر الإعلانات/ سجل المضيف  (Ad Blocking/Host Log)"يمكن التعرف على الاتصالات، التي تم حظرها والخوادم أو أجهزة السيرفر التي يتم الاتصال بها بواسطة التطبيقات و الخدمات المثبتة على الهاتف الذكي، و تعمل وظيفة البحث النصي على تسهيل عملية البحث، علاوة على أنه يمكن حذف قائمة سجل المضيف Host Log في أي وقت.

ليس هذا فحسب، فتطبيق Blokada يعمل أيضًا على تقليل أوقات تنزيل البيانات و يوفر حركة البيانات بما في ذلك باقات البيانات الجوالة، و التي تكون محدودة لدى معظم المستخدمين.

ويمكن لمالكي أجهزة أندرويد تحميل تطبيق Blokada من متجر جوجل بلاي ، كما يمكن تنزيله من موقع الويب الخاص بالشركة المطورة له

تطبيق FingerSecurity

 يقوم تطبيق FingerSecurity بإغلاق و قفل التطبيقات بشكل كامل بواسطة بصمة الإصبع

تطبيق FingerSecurity لأجهزة أندرويد يسمح لك بقفل التطبيقات التي تريد ببصمتك من أجل حمايتها و الحفاظ على الخصوصية ، كما يحتوي التطبيق على ثيمات متعددة للبصمة يمكنك تثبيتها و الإختيار من بينها الشكل الذي يعجبك.

و من مميزات التطبيق أنه يدعم تعيين مهلة زمنية لعدم قفل التطبيقات بعد الخروج منها فإن تركت أحد التطبيقات مفتوحا و بعد مرور فترة قصيرة سيقوم FingerSecurity بطلب ادخال بصمة أصبعك من جديد للتأكد أنك صاحب الهاتف، كما يدعم حماية الإشعارات و منعها من الظهور، فضلًا عن تحديد مواقع معينة لفتح التطبيقات المحمية تلقائيًا.

 ولزيادة الأمان في حالة عدم التعرف على البصمة لأي سبب من الاسباب، ببساطة يمكنك تعيين كود للدخول للتطبيق من دون الحاجة للبصمة. أيضًا هناك ميزة التعرف على الأشخاص الذين حاولوا فتح الهاتف حيث يقوم تلقائيًا بأخذ صورة من الكاميرا الأمامية.

و يمكن تحميله من الرابط التالي:

تطبيق Jumbo

 تطبيق Jumbo لحماية خصوصيتك على شبكات التواصل الإجتماعي

تطبيق Jumbo يعتبر من التطبيقات المهمة في مجال حماية خصوصية المستخدم عبر الإنترنت، وحساباته الموجودة على فيسبوك، و تويتر، وجوجل، و غيرها من المنصات.

يقوم التطبيق مثلاً بإيقاف تتبع الإعلانات المستهدفة لك، و كذلك يمنع تتبع موقعك الجغرافي، و إدارة الأذونات، و يمسح سجل التصفح، كما يحذف التغريدات القديمة التي لم تعد بحاجة لها لتقليل فرص تتبع نشاطك عبر الإنترنت.

عند تحميل التطبيق ستنتقلين إلى واجهة التطبيق الرئيسية، و التي ستتضمن خدمات التواصل الاجتماعي المدعومة، وبجانب كل خيار ستُلاحظين وجود مفتاح للتمرير، يهدف هذا المفتاح لتفعيل أدوات التطبيق للعمل، و الملفت في التطبيق أنه لا يقوم بأي عملية تخزين أو معالجة لبيانات المستخدم، حيث جميعها لا تخرج من جهاز الآيفون، و لا يتم تخزينها أو معالجتها حتى من خادم بعيد.

هذا التطبيق متاح مجانًا على لمستخدمي أجهزة آي أو إس.

تطبيق Privacy Messenger

 تطبيق Privacy Messengerلحماية و تشفير الرسائل على أندرويد

يدعم التطبيق إرسال رسائل نصية SMS مشفرة تشفيرًا تامًا، مع النسخ الاحتياطي لهذه الرسائل و استعادتها في أي وقت، جنبًا إلى جنب يدعم التراسل النصي المشفّر و المجاني عند الإتصال بالإنترنت، و لزيادة الأمنية يمنع التطبيق أي عملية إلتقاط للشاشة "سكرين شوت".

يضمن لك التطبيق السرية التامة حيث يوفر للمستخدم كلمتين سريتين، الأولى (Privacy password) يُمكن من خلالها فك قفل الهاتف عبر كلمة مرور معينة لاستخدامك الشخصي، و الثانية (Guest password) هي كلمة مرور للمستخدمين الآخرين و التي تضمن عدم الاطلاع على رسائلك الشخصية و إخفاء جميع المراسلات و المعلومات الخاصة بمجرد الدخول إلى وضع الضيف لضمان تلحفاظ على خصوصيتك في حياتك و عملك.

ويتمتع هذا التطبيق بعدة ميزات منها سهولة استخدامه من خلال نظام التشغيل أندرويد، و تصميمه الأنيق و توفيره إمكانية حفظ الأسماء بألوان مختلفة خاصة إذا كنت في حاجة لتقسيمها إلى مجموعات و إضافة العديد من الخلفيات التي يمكن وضعها للمحادثة و الموجودة بتقنية الـ HD .

هذا و يحتوي تطبيق Privacy Messenger على الكثير من التعبيرات و الرموز الممتعة التي يمكنك استخدامها أثناء محادثتك للتعبير عن ما تشعر به، بالإضافة الى الصور المتحركة، و الوضع الليلي، و إمكانية تخصيص أصوات التنبيهات و الاهتزاز.

متوفر لمستخدمي نظام أندرويد و يُمكنكم تنزيله عبر متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:

×