انستقرام تختبر ميزة لجمع التبرعات الشخصية داخل التطبيق

تختبر انستقرام ميزة جديدة تسمح لأصحاب الحسابات بجمع المال لأسباب شخصية، و ذلك على غرار ما تتيحه شركة فيسبوك المملوكة لانستقرام في شبكتها الاجتماعية.

و أعلنت انستقرام أنها تعمل حالياً على الترويج لجمع التبرعات فى كل من النيوزفيد و في القصص، و سيتم طرح هذه الميزة في الأشهر المقبلة.

و قالت في منشور أن هذه الميزة هي طريقة جديدة لجمع المال لسبب شخصي، سواء لنفسك، أو مؤسستك الصغيرة، أو صديق، أو لسبب تراه مهماً.  و سيبدأ اختبار الميزة لإنشاء حملة لجمع التبرعات الشخصية على نطاق صغير في كل من الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و ايرلندا.

ميزة التبرعات الشخصية داخل انستقرام

و أوضحت إنستقرام أنه لإنشاء حملة تبرعات شخصية داخل التطبيق   Personal Fundraiser، يمكن ذلك من خلال النقر فوق تحرير الملف الشخصي، ثم إضافة جمع تبرعات Fundraiser، ثم جمع المال Raise Money . و يمكن أيضًا اختيار صورة و تحديد فئة لجمع التبرعات، و إضافة التفاصيل للمساعدة في سرد القصة و تشجيع الآخرين على التبرع.

من أجل إنشاء حملة لجمع التبرعات، يجب أن يكون عمر المستخدم 18 عامًا على الأقل، و يجب أن تستمر حملة جمع التبرعات لمدة 30 يومًا على الأقل.

و نبهّت الشركة إلى أنه سيكون على المستخدمين إدخال المعلومات التي ستُرسل إليها للمراجعة، إذ يخضع جميع جامعي التبرعات لعملية مراجعة؛ للتأكد من أن التبرعات تُجمع لأسباب مؤهلة.

و على الرغم من أن المستخدمين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا فقط سيكونوا قادرين على جمع التبرعات في البداية، إلا أن التبرعات يمكن أن تأتي من أي مكان في العالم.

كما هو الحال مع مواقع جمع التبرعات الأخرى، يمكن للمستخدم أن يختار إما أن يبقى مجهولاً أم لا عند التبرع. و لكن جامع التبرعات سيتمكن من رؤية اسم المستخدم و الاسم على ملفه الشخصي و مبلغ التبرع.  و بعد انتهاء عملية جمع التبرعات، تذهب الأموال إلى الحساب المصرفي المخصص. أما انستقرام فهي لا تجني أي أموال من جامعي التبرعات، و لكن يمكن أن يكون هناك رسوم معالجة تختلف حسب البلد.