انستقرام تطلق ميزة " ريلز Reels " عالميا في أوائل أغسطس المقبل

أكد القائمون على تطبيق انستقرام Instagram أن ميزة Reels، المنافسة لتيك توك TikTok سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة أخرى في أوائل أغسطس المقبل.

وتتوقع الشركة جلب ميزة الفيديو الجديدة - المصممة خصيصًا للمحتوى القصير والإبداعي - إلى منصتها في أوائل أغسطس ، وفقًا لما ذكرته المتحدث الرسمي. 

ريلز Reels

ويأتي إطلاق الولايات المتحدة بعد وقت قصير من وصول ريلز Reels إلى الهند هذا الشهر. كما تم اختبار الميزة الجديدة في البرازيل وفرنسا وألمانيا.

وذكر كوقع techcrunch أن هذه الميزة ستصل إلى الولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة أخرى في غضون أسابيع ، نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر.

منافسة تيك توك TikTok

يشار إلى أن تم تصميم ريلز Reels لمنافسة تيك توك TikTok بشكل مباشر في تطبيق انستقرام Instagram حيث تتيح ريلز Reels للمستخدمين إنشاء ونشر مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية يتم تعيينها على الموسيقى أو الصوت الآخر، على غرار تيك توك TikTok. وأيضًا مثل تيك توك TikTok ، تقدم ريلز Reels مجموعة من أدوات التعديل - مثل مؤقت العد التنازلي وأدوات لضبط سرعة الفيديو ، على سبيل المثال - تهدف إلى تسهيل تسجيل المحتوى الإبداعي. ومع ذلك ، لا يحتوي انستقرام Instagram على نفس النوع من الخلاصة القابلة للتبويب من صفحتين، مثل عروض تيك توك TikTok.

يشار إلى أن بسناب شات Snapchat بدأ أيضًا في اختبار الميزة التي تشبه تيك توك TikTok لمحتوى الفيديو العام ، في حين أن هذه الميزة في يوتيوب YouTube تخضع للاختبار.