فريق تطبيق "وينكم" لـ هي، نقدم خدمة "صاحبك الصامت" في السفر لتحديد أولوياتك أثناء الرحلة

فريق تطبيق

فريق تطبيق "وينكم"

فريق تطبيق

فريق تطبيق "وينكم"

فريق تطبيق

فريق تطبيق "وينكم"

فريق تطبيق

فريق تطبيق "وينكم"

فريق تطبيق

فريق تطبيق "وينكم"

فريق تطبيق

فريق تطبيق "وينكم"

التطبيق السياحي "وينكم" لمحبين السفر واكتشاف المدن ومشاركة الآراء، يوفر تطبيق "وينكم" المنصة التي يحتاجها السائح العربي بطريقة سهلة وممتعة. دعونا نستكشف تفاصيل التطبيق مع فريق عمل "وينكم".

ماهي فكرة تطبيق "وينكم"؟

تطبيق وينكم اجتماعي ترفيهي سعودي المنشأ يستهدف الشريحة السعودية والخليجية معا. حيث يوفى عناء الأسئلة المتكررة عن قوائم السفر، وعن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اي وقت من السنة، بالإضافة الى ذلك توفير منصة تواصل لتبادل الخبرات مع المستخدمين الاخرين.

ومن هنا جاءت فكرة انشاء " وينكم " ليسهل التخطيط قبل السفر والبحث عن الاماكن المميزة.

ماهي الأهداف من التطبيق؟

أهدافنا زن نمكن المستخدم للوصول الى الأماكن الترفيهية ومعرفة جميع مرافق البلاد التي تهمنا نحن السعوديين والخليجيين من مقاهي، مطاعم هل يفضل زيارتها بوقت العشاء او الغداء؟ اماكن ترفيه للعائلة ككل، أماكن تكون جديدة في البلد، أماكن تسوق، الفترات الزمنية او بعض الايام من الاسبوع التي ننصح بزيارة الاماكن المعنية. وأيضا نوفر خدمة التواصل مع المستخدمين في التطبيق لتبادل خبرات السفر وزيارة الأماكن يكون سهل التخصيص بحيث نقدم خدمة "صاحبك الصامت" في السفر حيث يوفر لك المعلومة بأقل جهد ويمنح المستخدمين تحديد أولياتهم في السفر.

سهولة وبساطة التطبيق نلحظها بالمصطلحات المستخدمة، ما الهدف من هذا؟

يوجد كثير من التطبيقات عن السفر والسياحية وجميعها بنفس طريقة سرد المعلومة تقريبا.

رأينا من الممكن ان نتميز قليلا بان تكون اللهجة دارجه وسهلة وممتعة للمتصفح، ونتوقع تقريباً هذا توجه الكثير من التطبيقات بحيث اثبتت فعاليتها.

هل يحصر التطبيق على المستخدمين العرب فقط؟

حاليا هدفنا الشريحة السعودية متزامنة ايضا مع استهداف الشريحة الخليجية 

وربما مستقبلا نتوسع لنشمل العالم العربي.

يتضمن التطبيق عدة مدن سياحية مثل لندن ومراكش وأبها، هل توجد معايير في اختيار المدن المتاحة بالتطبيق؟

نحن في فترة انطلاق تجريبي وتزامن الانطلاق مع جائحة كورونا. بحيث اغلب الناس سياحتها سوف تكون داخلية او تذهب الى مكان يعتبر آمن نسبيا وقريب. الفكرة في اظهار او اخفاء مدينة هي على حسب الموسم، مثلا المدن السعودية الرئيسية، ومدن أجنبية وخليجية وعربية، مثال باريس، دبي، لندن، القاهرة، تقريبا زيارتها في كل المواسم وليس لها موسم محدد، ومثلا مدينة "كورشوفيل" وقتها شهرين الى ثلاثة شهور في السنة من ديسمبر الى بداية مارس.يوجد لدينا أكثر من 30 مدينة جاهزة للانطلاق في جميع انحاء العالم، وبعض المدن سوف يكون عليها رسوم لفتحها. حاليا جميع المدن مجانية ومفتوحة لجميع المستخدمين.

ماهي المعلومات التي يجدها المستخدم عن المدينة؟

كل مدينة مقسمة بـ "كاتجوري" معين على حسب ما نريد اضافته. أما المعلومات المشتركة هي اسم المكان، عن المكان، الصور، تعليق او رفع صورة، تقييم المكان وكلما زاد التقييم وزادت زيارة المكان يرتفع الكاتجوري الى أول القائمة داخل المدينة في التطبيق، بالإضافة لذلك تظهر كلمة "زحمة" على المدينة لكثرة الزيارات لها.

ويوجد ايضا خاصية " تشيك ان " في المكان حيث يستطيع المستخدم معرفة المستخدمين الآخرين في هذا المكان بوقت معين مع وجود خصوصية عالية يحددها المستخدم على حسب رغبته في حسابه أن يكون مفتوح " ببلك " او حساب مغلق "برايفت". هذه الخاصة غير واضحة حاليا لقلة المستخدمين حاليا.

ويوجد ايضا "راينا " وهي كتابة المقالات او باللغة الانجليزية Blog، المقالات تساعدنا لنعطي صورة أوضح للمدن والكتابة عنها وان شاء الله في القريب سوف تكون مقالات كثرة جدا عن كل مدينة وأكثر من واحده وعلى حسب ما يريده الناس ان نكتب عنه.

وتكون سهلة مشاركتها عبر القنوات مثل (واتساب، انستجرام وغيرهم) عدا عن ذلك.. يجد المستخدم تقريبا في جميع المدن المعلومات متشابهة مثل (مقاهي، مطاعم، أماكن سياحية، أسواق، فنادق، منتجعات، مهرجانات...) وبعض المدن تكون فريدة مثل الجزر او مدن سياحتها ثلجية تكون لها "كاتجوري" خاصة بها.

حدثونا عن خاصية "تايم لاين" المتوفرة لكل مدينة بالتطبيق.

التايم لاين باختصار متوفر في جميع المدن حاليا يستطيع اي مستخدم الدخول الي اي "تايم لاين" لان المدن مفتوحة مجاناً. مستقبلا بعض المدن سوف تكون مقفلة وتكون على حسب تحديد الموقع.

فائدة "التايم لاين" هي التعليق على المدينة او تعليق على زيارة مكان معين والمحادثات بين المستخدمين.

حاليا لا يوجد خاصية محادثات "الخاص"، ممكن أن تكون في الاصدارات القادمة.