شركة Snapchat تكشف النقاب عن خطتها لجعل منصتها تنافس فيسبوك وجوجل وآبل

شركة Snapchat تكشف النقاب عن خطتها لجعل منصتها تنافس فيسبوك وجوجل وآبل

شركة Snapchat تكشف النقاب عن خطتها لجعل منصتها تنافس فيسبوك وجوجل وآبل

كشفت شركة Snap ، وهي الشركة المالكة لتطبيق سناب شات Snapchat ، عن خطتها لمنصة رقمية كاملة تنافس فيها فيسبوك Facebook وجوجل Google وآبل Apple.

وستقوم شركة سناب بإطلاق متجر تطبيقات، وتوسيع منصة الألعاب الخاصة بها وتقديم التسهيل للمطورين الخارجيين لتحميل نماذج تعلم الآلة لبناء تجارب الواقع المعزز. حيث سيسمح للتطبيقات الأخرى بدمج برنامج الكاميرا الخاص بها لأول مرة ، ودمج الشركات في خرائطها جنبًا إلى جنب مع أصدقاء المستخدمين.

أكبر شبكة اجتماعية

وتعكس هذه التحركات الكبيرة  ثقة سناب Snap المتزايدة بأن سناب شات Snapchat ستكون أكبر شبكة اجتماعية مثل فيسبوك Facebook .  ويمتلك سناب شات 229 مليون مستخدم يوميا ، متفوقا على Twitter ولكنه متأخر عن فيسبوك Facebook و انستقرام Instagram والمملوك لـ فيسبوك Facebook.

في رؤية Snap للمستقبل ، تحل منصة الكاميرا الخاصة بها محل الشاشة الرئيسية للهاتف الذكي أو ملف الأخبار على فيسبوك Facebook كنقطة البداية الافتراضية من حيث تبدأ جميع المهام الأخرى. تعد تقنية الواقع المعزز الجديدة إحدى الطرق لتحقيق ذلك ، ولكن هناك طريقة أخرى تتمثل في إدخال المزيد من التطبيقات إلى الكاميرا ، وكاميراتها في المزيد من التطبيقات.

كاميرا سناب شات

وتم تحقيق هذا الأخير بواسطة الـ CameraKit ، والذي يتيح للتطبيقات الأخرى استبدال الكاميرا الافتراضية بكاميرا سناب Snapchat. والفكرة هي أن هناك منفعة متبادلة: لا يحتاج التطبيق إلى إنشاء وظيفة كاميرا مميزة تماما إذا كان يريد فقط تضمين القدرة على التقاط الصور أو إرسالها. وفي حالة نجاحها ، يمكن أن تؤدي الخطة إلى أن يصبح سناب شات Snapchat الأقرب لأن يكون النسخة الغربية لتطبيق WeChat في الصين ، حيث يمكن أن يكون تطبيق واحد بمثابة منصة لمجموعة كاملة من التطبيقات والخدمات التفاعلية.

يشار إلى أن هذه الميزات التي أعلن عنها Snap في قمته السنوية للمطورين ، والتي عقدت مؤخرا ، هي المرحلة الأولى من التغيير الشامل.