افضل تطبيقات لتحرير وتعديل الصور و الفيديو

بسبب التطور الكبير في كاميرات الهواتف الذكية أصبحت تطبيقات تحرير الصور و الفيديو رائجة كثيراً، و هناك العديد من الأشخاص الذين يُحبون تجربة تطبيقات جديدة لتعديل الصور و مقاطع الفيديو بإحترافية و إضافة العديد من التأثيرات المدهشة.

في التقرير التالي، اخترنا لك افضل تطبيقات لتحرير وتعديل الصور و الفيديو المتواجدة على أجهزة اندرويد و iOS. تعرّفي عليها و شاركينا رأيك بها.

تطبيق  BeeCut

BeeCut...تطبيق جديد لتحرير الفيديوهات بطريقة مميزة

تطبيق BeeCut المتاح على أندرويد و iOS يسمح لك بقص مقطع فيديو حسب الإطار أو حذف المقدّمة أو الجزء الأخير بلمسة واحدة، فضلًا عن إضافة انتقالات تسمح لك بتحويل الصور إلى مقاطع فيديو عن طريق تطبيقها بشكل عشوائي، و هناك إمكانية ضبط مدة الصور حسب الرغبة و مشاركة الفيديوهات فورًا على الشبكات الاجتماعية.

من مميزات تطبيق BeeCut أنه يوفرّ الكثير من الفلاتر لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة بسهولة مع إمكانية تصدير عملك بدقة 1080 بكسل و 720 بكسل و 480 بكسل مع نسب فيديو متعددة. أيضًا، يوفر BeeCut إمكانية إضافة قطعة موسيقية مع خيارات لضبط مستوى الصوت و تقسيمه.

إذًا، التطبيق هو كل ما تحتاجينه لإنشاء فيديو قوي و بشكل مجاني.

تحميل تطبيق  BeeCut لمستخدمي أجهزة أندرويد

تحميل تطبيق  BeeCut لمستخدمي أجهزة iOS.

تطبيق Enlight Pixaloop

تطبيق Enlight Pixaloop..لإضافة تأثيرات حركية مدهشة لصورك الثابتة

تتمثل فكرة تطبيق Enlight Pixaloop في تحريك صورك الثابتة لإضافة تأثيرات حركية مدهشة على الصور. مميزات التطبيق لا تتوقف هنا، لأن عملية التحرير و إضافة الحركات سهلة جدًا. فكل ما عليك القيام به هو وضع عدد قليل من النقرات البسيطة و التي يمكنك من خلالها رسم سهام تمثل اتجاه الحركة و إضافة نقاط ربط لتحريك مناطق معينة و حظر أقسام معينة من الصور.

و هكذا، ستتمكنين من تحويل صورة سماء مملة إلى غروب شمس غني بالألوان مع غيوم متحركة عبر مجموعة متنوعة و واسعة من التأثيرات و الرسومات المتحركة، أو الاستعانة بالتطبيق لإنشاء تأثيرات جذّابة مثل الشعر أو الأمواج أو السحب أو الملابس و جعلها تتحرك، أو مثلًا إضافة تأثيرات للطقس للصورة و غيرها من التأثيرات المدهشة التي ستكتشفينها عند تحميلك للتطبيق، مع إمكانية ضبط السرعة و الاتجاه و إضافة ملصقات و المؤثرات الصوتية.

تحميل تطبيق Enlight Pixaloop على اندوريد

تحميل تطبيق Enlight Pixaloop على iOS 

تطبيق PhotoStack

تطبيق PhotoStack لتحرير عدّة صور دفعة واحدة

تمّ تطوير التطبيق خصيصًا لمعالجة عدّة صور دفعة واحدة، أي بوقت واحد، بالإضافة الى خاصية دعم التطبيق لاستيراد الصور من هاتفك أو من عنوان URL أو من عبر الخدمات السحابية، كذلك يمكنك مع التطبيق إضافة علامة مائية خاصة بك على الصور التي تم معالجتها.

بعد تحديد الصور التي تريدين التعديل عليها، يظهر لك خلال خيار resize التعديل على حجم الصور مع العلم ان الاعدادات التي ستختارينها ستطبق على كل الصور.

تطبيق PhotoStack يسمح لك بتحديد نوعية ملف الصور الذي تريدين ان تحفظيهم فيه، بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضغط الصور النهائية بصيغة ZIP و إرسالها من اي تطبيق مُثبت على هاتفك الأندرويد.

تطبيق PhotoStack متاح للتحميل بشكل مجاني و كامل من على متجر جوجل بلاي

تطبيق Magi +

تطبيق Magi + لتحرير فيديوهات بمؤثرات مذهلة

تطبيق Magi + يتيح لك إضافة تأثيرات بصرية سينمائية مذهلة على مقاطع الفيديو. يقوم التطبيق بإضافة التأثيرات السينمائية على الفيديو مثل إضافة النار، و الرعد و البرق، و الكوارث مثل الأعاصير و الزلازل و الفيضانات، و الخيال العلمي، و تأثيرات الخيال مثل الأجسام الغريبة، بالإضافة الى تأثيرات أخرى مثل التنانين و الروبوتات و كذلك الصواريخ و الطائرات بدون طيار و الشاحنات و السيارات و المروحيات، و غيرها..

تحميل تطبيق Magi + على نظام iOS

تحميل تطبيق Magi + لأجهزة اندرويد

تطبيق Splice Video Editor & Maker

 تطبيق Splice لإعداد مقاطع فيديو احترافية على آيفون

يتيح لك تطبيق Splice إنشاء مقاطع فيديو مخصصة بالكامل و بطريقة إحترافية، حيث يستطيع مستخدم التطبيق التحكم في مقاطع الفيديو، و إضافة تأثيرات الحركة البطيئة و غيرها لصناعة أفلام فيديو مميزة. يسمح التطبيق لمستخدمه بمزامنة الفيديو تلقائياً مع الموسيقى، كما يتيح تفعيل المصفيات، و تعديل ألوان الخلفية، و يسمح بإضافة عناوين إلى المقاطع و النصوص، و تعديل سرعة تشغيل الفيديو سواء بالحركة السريعة أو البطيئة. و يستطيع المستخدم قطع الصور و مقاطع الفيديو و لصقها. كذلك، يدعم التطبيق استيراد الملفات المخزنة في خدمات أخرى و الاختيار من بين كم ضخم ومتنوع من التأثيرات الصوتية والموسيقية المجانية. وأيضاً استخدام الأغنيات الموجودة عبر مكتبة "آي تيونز"، فضلاً عن إضافة صوت الراوي عبر استخدام ملمح "التسجيل الصوتي، و يمكنك أيضًا تركيب النصوص و اضافة الفلاتر حيث ستجدين الكثير من الادوات الدقيقية و الاحترافية.

تطبيق Splice موجود بشكل مجاني في متجر آب ستور و هو يتوافق مع أجهزة "آي فون"، و "آي باد"، و "آي بود تتش"، و يمكن تحميله عبر الرابط التالي: