مايكروسوفت تطلق مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات

مايكروسوفت تطلق مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات

مايكروسوفت تطلق مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات ، وذلك من خلال مساعدة 25 مليون شخص حول العالم لاكتساب المزيد من المهارات الرقمية بحلول نهاية العام.

ويأتي هذا الإعلان استجابة للأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن جائحة فايروس كورونا المستجد ، حيث يعد توسيع نطاق الوصول إلى المهارات الرقمية خلال هذه الفترة بمثابة خطوة مهمة تجاه تسريع عملية التعافي من الأزمة الاقتصادية ، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا لفقدان وظائفهم نتيجةً لهذه الأزمة.

وتتضمن مدونة مايكروسوفت الرسمية شرح خطوات بسيطة لتقديم المساعدة الفورية لأولئك الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مهاراتهم الرقمية وكذلك الحصول على فرص وظيفية ، وذلك سيتم عن طريق الجمع بين المصادر الحالية والجديدة من LinkedIn و GitHub ومايكروسوفت. والتي تشمل:

- استخدام البيانات لتحديد الوظائف المطلوبة والمهارات التي تتناسب مع كل وظيفة.
- الوصول المجاني إلى قوائم دليل التّعلُّم والمحتوى المناسب لتمكين من يتطلعون لتطوير مهاراتهم ورفع مستوى معارِفهم المهنية للوظائف المطلوبة.
- اتاحة شهادات منخفضة التكلفة وكذلك أدوات مجانية تعزز فرص البحث عن عمل ، والتي من شأنها مساعدة الأشخاص الذين يطورون مهاراتهم من أجل الحصول على وظائف جديدة.

وستقوم هذه المبادرة التكنولوجية الشاملة بناءاً على البيانات والتقنيات الرقمية ، وذلك بدءاً بالبيانات التي تتمحور حول الوظائف والمهارات المستخرجة من الرسم البياني الاقتصادي لـدى LinkedIn ، ليوفر وصولاً مجانياً للمحتوى التعليمي في كل من LinkedIn Learning و Microsoft Learn و GitHub Learning Lab ، إلى جانب شهادات من مايكروسوفت وأدوات البحث الوظيفية من LinkedIn.