معالم دبي الشهيرة بالواقع المعزز عبر عدسات سناب شات

تعاونت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) ومنصة سناب شات Snapchat في شهر مايو لإطلاق حملة تهدف إلى تذكير المسافرين بالأوقات الممتعة التي يمكنهم قضاؤها في الأيام المشمسة المقبلة على إمارة دبي، والتي ستعود لتتبوأ من جديد مكانتها المتميزة كوجهة مفضلة للزوار من مختلف أنحاء العالم بمجرد رفع القيود المتعلقة بالسفر في أعقاب وباء كوفيد-19.

نلتقي قريبا

وفي إطار حملة "نلتقي قريباً" التي أطلقتها دبي للسياحة، طورت سناب شات Snapchat أربع عدسات للواقع المعزز تتيح للمستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا إمكانية الانتقال افتراضياً إلى دبي للتعرف على وجهاتها الشهيرة مثل برج خليفة وبرواز دبي ومنطقة السيف ومدينة جميرا. واستهدفت المبادرة تعزيز روح الإيجابية وتمكين الملتزمين بتعليمات البقاء في المنازل نتيجة وباء كوفيد-19 من التعرف على الأجواء المشمسة في إمارة دبي.

عدسات

وشهدت العدسات إقبالاً واسعاً من مستخدمي سناب شات Snapchat في فرنسا والمملكة المتحدة، حيث استخدمها أكثر من 9,2 مليون مستخدم لزيارة أبرز المعالم السياحية في الإمارة. وحظيت الحملة التي استمرت لمدة أسبوعين بتفاعل قوي من مستخدمي التطبيق في كلا البلدين، متجاوزة مدة الاستخدام المتوقعة بنسبة تزيد عن 180%، وذلك قبل مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة عبر تطبيق سناب شات Snapchat.

 دبي وجهة مفضلة للسفر

واستهدفت دراسة تم إجراؤها في شهر مايو بعد الحملة استكشاف رغبة المستخدمين بتصنيف دبي كوجهة مفضلة للسفر لدى فتح الحدود وإتاحة السفر من جديد. وأظهرت نتائج الدراسة أن أكثر من 30% من مستخدمي سناب شات Snapchat في المملكة المتحدة وفرنسا متأكدون من رغبتهم بزيارة دبي بمجرد رفع القيود عن السفر، وتجاوزت معرفتهم الإجمالية بدبي توقعات الحملة إلى حد كبير.