مؤتمر آبل للمطورين  WWDC 2020 و أبرز ما جاء فيه عن نظام iOS 14 

عقدت شركة آبل يوم أمس 22 يونيه 2020 مؤتمرها السنوي للمطورين، والذي كشفت فيه عن نظام آبل iOS 14 لأجهزتها وهواتفها الذكية مع مزايا وخيارات جديدة أسهل من أي وقت مضى. 

تساعدك الميزات الجديدة في الحصول على ما تحتاج إليه في الوقت الحالي. وتصبح التطبيقات التي تستخدمها طوال الوقت أكثر ذكاءً وشخصية وأكثر خصوصية.

مكتبة التطبيقات

ومن ضمن هذا المزايا "مكتبة التطبيقات App Library" الجديدة التي تعمل تلقائيا بتنظيم جميع تطبيقاتك في طريقة عرض واحدة بسيطة وسهلة التنقل. يتم فرز التطبيقات حسب الفئة ، وتكون التطبيقات الأكثر استخدامًا دائما بنقرة واحدة فقط.

Widgets 

تم إعادة تصميم الأدوات بالكامل لإعطائك المزيد من المعلومات في لمحة والآن يمكنك إضافة الـ Widgets إلى شاشتك الرئيسية. اختر من أحجام مختلفة ورتب كيفما تشاء. ويمكنك أيضا إضافة مجموعة ذكية من الأدوات المصممة بذكاء استنادا إلى التطبيقات التي تستخدمها كثيرا ، وستظهر الأداة المناسبة تلقائيا في الوقت المناسب في يومك.

صور في صور

يمكنك الآن مواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو أو متابعة مكالمات FaceTime أثناء استخدام تطبيق آخر.

الرسائل

البقاء على اتصال لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى. يمنحك iOS 14 طرقا جديدة للبقاء على اتصال بالمحادثات الأكثر أهمية ، وتتبع المحادثات الجماعية ، والتعبير عن نفسك كيفما تشاء.

المحادثات المثبتة

ثبت ما يصل إلى تسع من أهم محادثاتك في الجزء العلوي من قائمة محادثاتك ، بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة.

صور جماعية

امنح محادثتك الجماعية هوية مرئية من خلال إضافة صورة أو Memoji ، أو اختيار رمز تعبيري.

Memoji

إلى جانب خيارات العمر الجديدة وأغطية الوجه ، اختر أنماط وملصقات Memoji من بين أكثر من 20 نوعا جديدا من تصفيف الشعر وأغطية الرأس لتعكس هوايتك ومهنتك وشخصيتك.

خرائط

الخرائط هي أفضل طريقة للتنقل واستكشاف العالم ، مع حماية خصوصيتك. مع الخرائط في iOS 14 ، أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى اكتشاف أماكن جديدة للذهاب وطرق صديقة للبيئة للوصول إلى هناك.

اتجاهات ركوب الدراجات

يمكنك الآن استخدام الخرائط للحصول على اتجاهات ركوب الدراجات باستخدام ممرات الدراجات والمسارات والطرق. يمكنك أيضا مشاهدة الارتفاعات والشوارع المزدحمة والسلالم والممرات الحادة عند التخطيط لرحلتك.

ترجمة

يقدم لك  نظام آبل iOS 14 تطبيق الترجمة الجديد كليًا والمصمَّم للمحادثات عبر 11 لغة مختلفة.

وضع المحادثة

باستخدام الترجمة ، تكون المحادثات سهلة التصميم. ما عليك سوى تحويل هاتفك إلى الوضع الأفقي والنقر على زر الميكروفون المفرد لقول شيء ما.

Home

يساعدك تطبيق Home على إدارة منزلك الذكي بشكل أكثر ذكاءً - والأكثر أهمية وأمانًا. والآن أصبح من الأسهل الاستفادة من مجموعة واسعة من ملحقات HomeKit.

سفاري

يجب أن يكون تصفح الويب سريعًا وقويًا وخاصًا. لذا مع نظام iOS 14 ، أصبح Safari أكثر استجابة وقدرة من أي وقت مضى ، بينما يمنحك طرقًا جديدة للمساعدة في حماية خصوصيتك.

مفاتيح السيارة و CarPlay

حولت CarPlay العلاقة بين iPhone الخاص بك وسيارتك. الآن أصبحت هذه العلاقة أكثر قوة مع القدرة على فتح سيارتك وتشغيلها باستخدام iPhone.7

AirPods

تقدم AirPods تجربة استماع سحرية. مع نظام iOS 14 ، يحتوي هذا السحر على بعض الحيل الجديدة ، سواء كنت تستمع إلى الموسيقى ، أو تتابع البث الصوتي ، أو تشاهد فيلما.