فيسبوك في خطوة جديدة لمنافسة "جوجل"

 خرائط جوجل

خرائط جوجل

شركة مابيلاري

شركة مابيلاري

فيسبوك في منافسة جوجل

فيسبوك في منافسة جوجل

بعد أخبار التعاون بين "فيسبوك" و "ويكيبيديا" تأتي فيسبوك بصفقة جديدة باستحواذها على شركة "مابيلاري" لرسم الخرائط والمتعاون الأول مع شركة "جوجل". تعد هذه الخطوة ضربة جديدة لمنافسة شركة "جوجل" في أحد أهم الخدمات التي تقدمها "خرائط جوجل". وتعد "مابيلاري" هي المنافس الرئيسي لتطبيقات "خرائط جوجل".

خرائط "جوجل"

 خرائط جوجل

خدمة خرائط "جوجل" من أهم الخدمات المقدمة من موقع "جوجل" بشكل مجاني والتي تأسست عام 2005 لتكون متوفر في أربع دول إلى أن توسعت لتصل إلي جميع أنحاء العالم. تتيح الخدمة في عرض لخرائط والشوارع والعلامات المرورية والإشارات، وتوسعت "جوجل" في مجال الصور واستطاعت توفير ميزة مشاهدة الصور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعية. أصبحت هي الأفضل من بين منافسينا لما تقدمة من خدمات ومميزات وسهولة في الاستخدام وسرعة الحصول على المعلومات ودقة نتائج البحث.

شركة رسم الخرائط "مابيلاري"

شركة مابيلاري

شركة "مابيلاري" السويدية، هي شركة متخصصة لرسم الخرائط تأسست عام 2013 لتكون منصة لصور الملتقطة بالشارع من المستخدمون لرسم الخرائط وعلامات الطرق وإشارات المرور بشكل تلقائي. وكانت "جوجل" المتعاون الرئسي مع "مابيلاري" في رسم الخرائط بالشكل المناسب للمستخدم ودقيق كما نراه اليوم. من الخطوات الملحوظة من "فيسبوك" انها تسعى إلى مواجهة شركة "جوجل" من خلال عدة ضربات مثل التعاون مع "ويكيبيديا" والان صفقة الاستحواذ على المنافس الرئيسي لخرائط "جوجل".