تحديث جديد من Duo يدعم الآن دعوة أي شخص لمكالمة جماعية 

تحديث جديد من Duo يدعم الآن دعوة أي شخص لمكالمة جماعية عبر رابط

تحديث جديد من Duo يدعم الآن دعوة أي شخص لمكالمة جماعية عبر رابط

 تفشي فيروس كورونا دفع جوجل لتحسين تجربة استخدام تطبيق للمكالمات الجماعية Duo

تفشي فيروس كورونا دفع جوجل لتحسين تجربة استخدام تطبيق للمكالمات الجماعية Duo

جعل انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم التباعد الإجتماعي ضرورة، و هكذا برزت تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية و احتلتّ المراتب الأولى في قائمة التطبيقات، و هذا دفع الكثير من الشركات و المطورين مثل شركة جوجل في تقديم كل ما لديهم لتحسين تجربة استخدام تطبيق Duo حيث أصبح بإمكانك الآن دعوة أي شخص للانضمام إلى مكالمة فيديو جماعية على تطبيق جوجل  ديو Google Duo برابط بسيط.

تفعيل تحديث Duo الجديد

ما عليك سوى إنشاء مجموعة عن طريق إضافة عضو واحد على الأقل و سترى رابط الدعوة على الفور، بحيث يمكنك مشاهدته و  من ثم نسخه أو مشاركته على تطبيق آخر، و عندما ينقر شخص ما على الرابط، سيتم فتحه في Duo و سيعرض عليه إظهار أعضاء المجموعة قبل الانضمام.

و يتيح لك التحديث الجديد دعوة الآخرين للانضمام إليك من قائمة المكالمة في حال بدأت بمكالمة جماعية على التطبيق، و ذلك بالضغط على القائمة ثم مشاركة الرابط لإرساله إلى شخص جديد و الانضمام إلى المكالمة.

وعمدت جوجل لإنشاء تصميم جديد يستوعب أكبر عدد ممكن من المشاركين في المحادثة في تطبيق Duo و نظام دعوات يعتمد على حسابات جوجل عوضا عن رقم الهاتف.

و أضافت الشركة للتطبيق "الوضع العائلي" الذي سيحتوي على أقنعة مخصصة للكبار و الصغار. الوضع العائلي الجديد يسمح للمستخدمين بالرسم على الشاشة أثناء المكالمات المرئية لإضفاء نوع من المرح على المكالمات. و يمكن إضافة التأثيرات، و الأقنعة، بالإضافة الى أزرار تخفي أزرار كتم المكالمة و قطع الاتصال لكي لا يقوم الأطفال بالضغط عليها عن طريق الخطأ.