دورات وحصص تعليمية عبر الإنترنت

بواسطة mohamed_hassan

بواسطة mohamed_hassan

بواسطة Andy Chilton

بواسطة Andy Chilton

بواسطة Dominik Scythe

بواسطة Dominik Scythe

تحت ظل ما يحدث في عالمنا اليوم من تطورات فايروس الكورونا تقدم العديد من الجامعات والمواقع دورات وحصص مجانية للطلاب ومن يرغب في تدوير مهاراته وقدراته في مجالات متنوعة، نستعرض لكم عدة دورات وحصص تعليمية متنوعة يمكن الاستفادة منها في وقت الفراغ و تنمية مهاراتكم من المنزل.

دورات علمية من جامعة كورنيل

اطلقت جامعة كورنيل الامريكية دورات مجانية عبر الإنترنت بخيارات متعددة من المواضيع يمكن للجميع الاستفادة منها فهي فرصة رائعة لحضور دورة في اهم جامعات العالم وانت في المنزل.

دروس مجانية من افضل الطهاة

لهوات الطهي فهذا الوقت المناسب لتطوير مهاراتك بالطبخ مع افضل الطهاة بالعالم “ماسيمو بورتورا” يقدم الآن دروسا مجانية في الطهي لتعلم مهارات الطبخ خطوة بخطوة من خلال الوصفات الاساسية

دروس في الموسيقى

يقدم موقع “Imusic” قائمة كبيرة من مقاطع الفيديو المجانية لموسيقيين محترفين ليتعلم الهواة تكنيك العزف علي الآلات الموسيقية وبعض النصائح للمبتدئين بالعزف. تعدد الآلات الي ١٢ أداة منها البيانو والطبول والقيتارات والكمان وغيرها الكثير.

دورات مجانية بجامعة هارفرد

توفر جامعة هارفرد الشهيرة دورات مجانية عبر الانترنت على منصة التدريس بالجامعة. هناك اكثر من 100 دورة اطلقتها في 14 مجالا منها دورات في العلوم البيئية ودورات في الفنون والتصميم و التاريخ و العلوم الانسانية والطب وعلوم البيانات والعلوم الهندسية و والصحة العامة والاعمال والادارة وجميعها ومصدقة من الجامعة. فرصة لتطوير مهاراتك وحضور دورات من جامعة هارفرد وانت بالمنزل.

دورات من غوغل

يقدم غوغل خدمة “google online courses” لمجموعة من الدورات المجانية المتنوعة لمساعدتك على تنمية عملك وتعزيز حياتك المهنية. تركز دورات غوغل على البيانات التكنولوجيا والتسوق الرقمي والتطوير الشخصي وتقدم شهادة IAB للتسوق الرقمي. اغتم الفرصة واحضر دورات مجانية من غوغل الان.