قفزات في أعداد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعية والسبب "كورونا"

قفزات  في أعداد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعية والسبب

قفزات في أعداد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعية والسبب "كورونا"

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

شبكة نتفليكس

شبكة نتفليكس

فيسبوك

فيسبوك

يوتيوب

يوتيوب

عززت جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد - Covid -19" أعداد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعية حيث أعلنت على منصة المدونات الصغيرة تويتر ، حيث أصبح الإعتماد أكثرعلى خدمات وسائل التواصل الاجتماعي لتطلع الناس إلى مواكبة آخر الأخبار من السلطات والبقاء على اتصال مع الأصدقاء.

كما أعلنت شركة سناب، مطورة تطبيق سناب شات، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي 2020 والذي كان مزدهرًا بالنسبة للأرقام الإيجابية. حيث تمكنت الشركة من استقطاب 11 مليون مستخدم جديد في أول ثلاثة أشهر من العام الحالي، بعد أن أضافت 8 ملايين مستخدم في الربع الأخير من 2019.

وكغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية، استطاع تطبيق سناب شات الحصول على حصة كبيرة من المستخدمين الذين يقضون معظم أوقاتهم في المنازل بسبب وباء كورونا المتفشي حول العالم، والذين يجدون في مثل هذه التطبيقات أو خدمات المحتوى وسيلة مميزة لقضاء ممتع وسد الفراغ الذي يواجهون.

واستقطبت شبكة نتفليكس المشاهدة حسب الطلب المشتركين الجدد بسبب تفشي وباء كورونا حول العالم والحجر المنزلي المفروض في مختلف البلدان. وذلك بكسب 16 مليون مستخدم جديد تقريبًا ما يشكل أكثر من ضعف العدد المتوقع سابقًا.

وفي سياق متصل حصلت مقاطع الفيديو ذات الصلة بـ كوفيد Covid-19 على 3 مليارات مشاهدة في منصات الفيديو في YouTube و Facebook و Instagram  بزيادة بنسبة 98% من حيث المشاهدات و 199% من حيث التفاعل.