فيسبوك تطلق رموز تعبيرية جديدة للتعبير عن الاهتمام و الدعم

انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم رفع مستوى القلق لدى الكثير من الافراد، و هذا الأمر دفع الكثير من شركات التقنية العالمية للتكيف مع الوضع الحالي، في ظل ظروف استثنائية غير مسبوقة. فقد أضافت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" سابع رمز تعبيري إلى قائمة الرموز التعبيرية التي يستخدمها مستخدمو الشبكة للتعبير عن انفعالاتهم في ظل استمرار تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد على المجتمعات في مختلف أنحاء العالم.

رموز تعبيرية جديدة من فيسبوك

يتيح الرمز التعبيري الجديد الذي أطلقته فيسبوك مع انتشار فيروس كورونا و هو  "مهتم" الذي يأخذ شكل وجه أصفر اللون مبتسم و يعانق قلبا و سيظهر على القائمة الرئيسية لتطبيق فيسبوك أو صفحة الموقع على الإنترنت للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم خلال الأسبوع الجاري.

أما على مسنجر فيسبوك فيظهر رد فعل جديد و هو القلب لكن ليس باللون الأحمر، و حوله شعاع كأنه ينبض.

وأورد ألكسندرو فويكا مدير الاتصالات التقنية في شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية الشهيرة على صفحته في "تويتر"، بعض التفاصيل، قائلا إن الشركة تأمل في أن تساعد هذه الرموز التعبيرية الجديدة الأشخاص في إظهار دعمهم لبعضهم البعض في مواجهة أزمة كورونا.

الرموز التعبيرية بدأت تظهر تدريجياً للمستخدمين و يمكن استخدامها كما هو الحال مع باقي ردود الفعل و مع كافة أنواع المنشورات من نصوص و صور و فيديوهات و حتى الرسائل، و ذلك عبر تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية و موقعها على الويب. و من خلال زر "أعجبني" يمكن الوصول إلى الرمز التعبيري الجديد، بنفس طريقة الوصول إلى الرموز التعبيرية الأخرى على شبكة فيسبوك مثل تعبير الضحك و الحزن و الإعجاب و الحب و الغضب.

و لكن لا معلومات بعد إن كانت هذه الرموز التعبيرية الجديدة ستبقى بشكل دائم على المنصة، أم أنها مؤقتة فيما يخص الحجر المنزلي و ما يصاحبه من توتر و قلق.