سناب شات يضيف عدسات جديدة للمساعدة في الحدّ من فيروس كورونا

سناب شات يتيح نشر القصص في تطبيقات أخرى

سناب شات يتيح نشر القصص في تطبيقات أخرى

سناب شات يضيف عدسات جديدة للمساعدة في الوقاية من فيروس كورونا

سناب شات يضيف عدسات جديدة للمساعدة في الوقاية من فيروس كورونا

اعلن تطبيق التراسل الفوري سناب شات عن إضافة عدسات جديدة للتطبيق تساهم بالوقاية من فيروس كورونا والحدّ من انتشاره. تحديث العدسات من "سناب شات" تم تجهيزه في شراكة مع منظمة الصحة العالمية ويستخدمان الواقع المعزز، لتقديم النصائح للمستخدمين حول كيفية الحفاظ على صحتهم والاستمرار بالتباعد الاجتماعي.

عدسات جديدة من سناب شات للوقاية من فيروس كورونا

تعمل أول عدسة التي تحمل اسم My Social Distance على تحديد المسافة الاجتماعية الخاصة بين كل شخص، وإنشاء دائرة للواقع المعزز على الأرض لتصور المساحة اللازمة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية و المنظمات الصحية الأخرى. أما العدسة الثانية على سناب شات فتأتي مزودة بتذكيرات متحركة حول غسل اليدين والبقاء في المنزل، وأهمية عدم لمس وجهك، وعدد من نصائح الأمان الإضافية للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

سناب شات يتيح نشر القصص في تطبيقات أخرى

في سياق أخر، أعلنت شركة سناب Snap المطورة لتطبيق التراسل سناب شات  Snapchat عن إطلاقها رسميًا لميزة App Stories ، بحيث تسمح الميزة لتطبيقات الجهات الخارجية بنشر القصص Stories التي تم إنشاؤها في تطبيق سناب شات على خدماتها.

وكانت ميزة App Stories تتوفر عند إطلاقها على عدد قليل من التطبيقات غير المعروفة مثل التطبيقات الاجتماعية Triller و Octi، وتطبيق مكالمات الفيديو Squad وتطبيق المواعدة Hily، حيث يمكن للذين يستخدمون التطبيقات التي تدعم ميزة App Stories ربط حساباتهم و مشاركة منشورات القصص مباشرة من سناب شات إلى التطبيقات الأخرى.

الجدير بالذكر، أن ميزة App Stories تسمح للمستخدمين بتصدير صور ومقاطع فيديو سناب شات إلى تطبيقات أخرى و أطلقت منذ عام تقريباً. و من ميزاتها أنه يمكن لمطوري التطبيقات اختيار إبقاء منشورات القصص موجودة لمدة تصل إلى سبعة أيام، بدلاً من الحد القياسي الذي يبلغ 24 ساعة. و تجلب App Stories محتوى الشركة و تسمح بعرض المحتوى للمستخدمين الذين لا يستخدمون التطبيق حاليًا.